Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء مرحلة الدعاية الانتخابية | رؤيا الإخباري

بدء مرحلة الدعاية الانتخابية

الأردن
نشر: 2017-07-03 09:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

انطلقت صباح الاثنين مرحلة الدعاية الانتخابية لمرشحي الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017، وتستمر لغاية قبل يوم واحد من يوم الاقتراع، والمحدد في الخامس عشر من شهر آب المقبل.

ووفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة برصد الدعاية الانتخابية يتعين على المرشح ازالة جميع المواد الدعائية خلال سبعة أيام من اليوم الذي يلي يوم الاقتراع، او في حال صدور قرار محكمة برفض الترشح.

ويتعين على المرشح عدم استخدام شعار الدولة الرسمي والصور الملكية في المهرجانات والاجتماعات والاعلانات والنشرات الانتخابية، وعدم اجراء الدعاية في الابنية الحكومية والعامة والمؤسسات التعليمية ودور العبادة وداخل مراكز الاقتراع والفرز.


إقرأ أيضاً: بدء تقديم طلبات الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات


كما يتعين على المرشح عدم قبول أي تبرعات أو مساهمات مادية او مالية من الدول او الحكومات الاجنبية والمنظمات الدولية الرسمية والاهلية والشركات الاجنبية او الرعايا الاجانب، سواء اكانت نقدية او عينية او اي من اشكال الدعم، وعدم قبول المرشح لأي تبرعات او مساهمات نقدية او عينية يعلم المرشح انه قد تم جمعها من مصادر غير مشروعة.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب حددت سابقاً سقف الانفاق على الحملة الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات بـ30 الف دينار لكل من العاصمة عمان والزرقاء واربد، و 20 الف دينار لباقي المحافظات، وسقف الانفاق على الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية بـ20 الف دينار لفئة البلدية الأولى و15 الف دينار للفئة الثانية و8 الاف دينار للفئة الثالثة.

أخبار ذات صلة

newsletter