المهندسين: لجان ارتباط النقابة بدول العالم ممثل لها

محليات نشر: 2017-07-01 21:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار نقابة المهندسين الاردنيين
شعار نقابة المهندسين الاردنيين
المصدر المصدر

قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن لجان ارتباط نقابة المهندسين الموزعة في مختلف دول العالم هي ممثل للنقابة في تلك الدول.

وأشاد المهندس الطباع خلال لقاء عقدته النقابة اليوم السبت مع رؤساء وأعضاء لجان ارتباطها في مختلف الدول بالسمعة الطيبة والأثر الحسن والبصمات التي يتركها المهندس الأردني من خلال أعماله المميزة وانجازاته ودوره الفاعل بدعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن النقابة مستمرة بتطوير تشريعاتها بما يتماشى مع المحافظة على مكتسبات المهندسين وانجازاتهم النقابية.

من جانبه قدم أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة عرضا وضح فيه الانجازات التي تمكنت النقابة من تحقيقها حتى النصف الأول من العام الجاري على مختلف الصعد النقابة والمهنية الاستثمارية.

وبين المهندس أبو عفيفة أن النقابة تعمل على توسيع قاعدة شراكاتها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في الداخل والخارج، لإيجاد فرص تدريب وتشغيل لمنتسبيها، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه لجان الارتباط بتقديم خدمات النقابة لزملائهم في مكان اقامتهم.


إقرأ أيضاً: ٣٤ ألف مهندسة في الأردن حتى نهاية ٢٠١٦


واكد أن النقابة تولي التعليم الهندسي اهتماما بالغا، وتعمل إلى جانب الجهات الحكومية المعنية على تطوير وتحديث برامج التعليم الهندسي في الجامعات بما يتواءم مع متطلبات أسواق العمل المحلية والعالمية.

وبحث المشاركون خلال اللقاء عددا من التحديات التي أضحت تواجه المهندسين الأردنيين في الخارج في ظل الظروف الاقتصادية والظروف التي تعاني منها المنطقة.

أخبار ذات صلة