Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تستعيد السيطرة بالكامل على حي الشفاء في الموصل | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تستعيد السيطرة بالكامل على حي الشفاء في الموصل

عربي دولي
نشر: 2017-07-01 10:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، السبت، أن قوات الرد السريع استعادت السيطرة "بالكامل" على حي الشفاء شمال المدينة القديمة بالموصل، في إطار العمليات النهائية لدحر داعش.

وقال قائد الشرطة الاتحادية إن القوات استعادت السيطرة على حي الشفاء بالكامل، ووصلت إلى ضفة نهر الفرات.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على الجسر القديم الجسر (الحديدي)، وهو آخر الجسور الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت قيادة عمليات نينوى قالت، في بيان، إن قوات مكافحة الإرهاب استعادت سوق الشعارين ومنطقتي النبي جرجيس وعبد خوب في المدينة القديمة.

وتواصل قوات الشرطة الاتحادية ملاحقة مجاميع صغيرة من مسلحي داعش داخل عدد من الأزقة الضيقة، حيث يختبئ بعض الانتحاريين في أنفاق أنشأها مسلحو التنظيم لإطالة أمد المعركة ضد القوات العراقية.

وكان قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، أعلن، الجمعة، أن النصر النهائي على تنظيم داعش في الموصل سيعلن "في الأيام القليلة القادمة".

وقال الأسدي في مقابلة مع "فرانس برس" من داخل المدينة القديمة غربي الموصل إن "المتبقي من عناصر داعش بين 200 إلى 300 مقاتل، غالبيتهم من الأجانب. في الأيام القليلة القادمة سنعلن النصر النهائي على داعش".


إقرأ أيضاً: الجيش العراقي يسيطر على أحياء جديدة في الموصل القديمة


وكانت القوات العراقية أعلنت الخميس أنها استعادت جامع النوري الكبير في المدينة القديمة في الشطر الغربي، الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم داعش أبو بكر البغدادي، في خطوة اعتبرتها بغداد إعلانا "بانتهاء دويلة الباطل الداعشية".

وجاء إعلان استعادة الجامع الذي فجره داعش الأسبوع الماضي، بعد مرور ثلاثة أعوام على اليوم الذي أعلن فيه إقامة "دولة الخلافة" في أجزاء من العراق وسوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter