Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تعلق مساهمتها المالية في مجلس أوروبا | رؤيا الإخباري

روسيا تعلق مساهمتها المالية في مجلس أوروبا

اقتصاد
نشر: 2017-06-30 18:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أبلغت روسيا مجلس أوروبا انها علقت مساهماتها في ميزانية المؤسسة الأوروبية في فصل جديد من التوتر بين روسيا وهذه المؤسسة الاوروبية المكلفة اساسا قضايا حقوق الانسان.

وابلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس اوروبا ثورنبيورن ياغلاند ان روسيا "لن تساهم في ميزانية مجلس أوروبا قبل استرجاع كامل حقوق البعثة الروسية" الى المؤسسة، بحسب بيان للخارجية الروسية.

وفي بيان آخر نددت الخارجية الروسية ب "تدهور الوضع" داخل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وب "حملة الاضطهاد المحمومة" التي تستهدف نواب دول أخرى تسعى لتطبيع علاقاتها مع روسيا.

وقال دانييل هولغن المتحدث باسم ياغلاند ردا على سؤال لفرانس برس ان "سيرغي لافروف ابلغ الامين العام هذا الصباح. الامين العام يدرس تداعيات هذا القرار وسيبحثها مع لجنة الوزراء الاسبوع المقبل".

حرم النواب الروس ال 18 في المجلس ومقره ستراسبورغ (فرنسا) من الحق في التصويت منذ نيسان/ابريل 2014 في سياق العقوبات التي فرضت على بلادهم إثر ضم روسيا القرم.

واثر ذلك قاطع النواب الروس أعمال الجمعية البرلمانية.


إقرأ أيضاً: المفوضية الاوروبية: الاجراءات للحماية من القرصنة المعلوماتية غير كافية


غير ان بيان الخارجية الروسية اشار الى انه "في الوقت ذاته تواصل روسيا عملها المهم داخل مجلس أوروبا".

ولا تملك الجمعية البرلمانية للمجلس سلطة تشريعية لكنها تعمل على دفع الحوار خصوصا في قضايا الديموقراطية وحقوق الانسان. وهي تضم 318 نائبا من برلمانات 47 دولة اعضاء في مجلس أوروبا وتجتمع أربع مرات سنويا.

أخبار ذات صلة

newsletter