الموفد الاميركي لدى التحالف الدولي يزور انقرة

عربي دولي نشر: 2017-06-30 17:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

يزور الموفد الاميركي لدى التحالف الدولي المناهض لداعش بريت ماكغورك الجمعة انقرة التي تنظر بقلق الى العلاقات بين واشنطن والمقاتلين الاكراد، وفق مصادر دبلوماسية.

وسيلتقي ماكغورك مسؤولا في الخارجية التركية كما ذكر مسؤول في الدبلوماسية التركية لم يشأ كشف هويته من دون تفاصيل اضافية عن جدول اعمال المحادثات.

ونقل الاعلام التركي ان الموفد الاميركي سيلتقي ايضا مسؤولين في وزارة الدفاع.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو دعا في ١٨ ايار/مايو الى استقالة ماكغورك متهما اياه بدعم المقاتلين الاكراد السوريين والانفصاليين الاكراد الاتراك الذين تعتبرهم انقرة "ارهابيين". وردت واشنطن بتجديد دعمها لموفدها.


إقرأ أيضاً: ألمانيا تسحب قواتها من قاعدة إنجرليك التركية إلى الأردن


وتعتبر واشنطن ان المقاتلين الاكراد السوريين هم القوة المحلية الوحيدة القادرة على التصدي للارهابييم وتزودهم اسلحة رغم استياء تركيا التي ترى ان هذه المجموعات امتداد لحزب العمال الكردستاني المصنف "ارهابيا" من جانب انقرة وحلفائها الغربيين.

وزار ماكغورك شمال سوريا الاربعاء والخميس حيث التقى اعضاء المجلس المحلي في الطبقة التي تدير شؤون المدينة على ان تتولى ايضا ادارة شؤون الرقة بعد طرد الجهاديين منها.

وقطعت قوات سوريا الديموقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، الخميس المنفذ الاخير المتبقي لتنظيم الدولة الاسلامية من مدينة الرقة، لتحاصر بذلك الجهاديين بالكامل داخل معقلهم الرئيسي في سوريا.

من جهتها، اوردت وكالة انباء الاناضول الحكومية ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيتشاور هاتفيا الجعة مع نظيره الاميركي دونالد ترامب.

أخبار ذات صلة