جنوب أفريقيا تعدم 260 ألف طائر لاحتواء إنفلونزا الطيور

عربي دولي
نشر: 2017-06-29 11:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال سينزيني زوكوانا وزير الزراعة في جنوب أفريقيا الخميس، إن بلاده أعدمت حتى الآن 260 ألف طائر لاحتواء تفشي السلالة إتش5 إن8 من إنفلونزا الطيور.

وأكدت جنوب أفريقيا ظهور الإنفلونزا في مزرعتين على الأقل. وعلقت زيمبابوي وناميبيا وبوتسوانا استيراد الدواجن من جنوب أفريقيا هذا الأسبوع بعد تفشي الفيروس.

وذكرت متحدثة باسم وزارة الزراعة في جنوب أفريقيا، في وقت سابق، إن السلطات قد فرضت حظرا على بيع الدجاج الحي في أنحاء البلاد، لوقف انتشار سلالة "إتش 5 إن 8" شديدة العدوى، المسببة لمرض أنفلونزا الطيور، وذلك رغم عدم إصابة أي إنسان.

وقالت بوميكازي مولابو إنه لم يتم اكتشاف المرض حتى الأن إلا في مزرعة واحدة بإقليم مبومالانجا شمالي البلاد.

وقد تم عزل المزرعة وحصر الحيوانات المتضررة، مشيرة إلى أنه قد تم حظر بيع الدجاج الحي حتى الثامن من يوليو المقبل، "كإجراء احترازي".


إقرأ أيضاً: ظهور نوع جديد من إنفلونزا الطيور في ألمانيا


وأوضحت مولابو أن المرض لم يصب أي إنسان، على الرغم من أنه من الممكن أن يؤثر على الاشخاص الذين يعملون مع أعداد كبيرة من الدجاج الحي.

وقالت وزارة الزراعة إن المرض الفيروسي "يمكن أن يصيب أنواعا كثيرة من الطيور، وهو شديد العدوى، ويوجد بشكل طبيعي في كثير من الطيور، ومن الممكن أن ينتقل عن طريق الاتصال بالحيوانات المصابة، أو عن طريق تناول الأغذية أو المياه الملوثة".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني