وصول ٣٦ طنا من الإمدادات الطبية الأممية إلى اليمن لمواجهة الكوليرا

عربي دولي نشر: 2017-06-29 02:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الأربعاء، إن ثلاث طائرات تابعة لها، نقلت إلى اليمن ٣٦ طنا من الإمدادات الطبية المنقذة للحياة من أجل مكافحة وباء الكوليرا.

وأضافت المنظمة الأممية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذه الشحنة تهدف إلى "توسيع نطاق الجهود الرامية إلى مكافحة أسوأ تفشٍ للكوليرا في العالم"، دون ذكر موعد وتفاصيل وصول الشحنة بالضبط.

وشملت الإمدادات الطبية "٧٥٠ ألف كيس من ملح الإماهة الفموية (يستخدم في معالجة الجفاف)، بما يكفي لعلاج ١٠ آلاف شخص، و١٠.٥ ملايين قرص لتنقية المياه"، وغيرها من مستلزمات الصرف الصحي.


إقرأ أيضاً: 'الصحة العالمية': ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى ١٤٠٠


ونقل البيان عن شيرين فاركي نائب ممثل اليونيسيف في اليمن قوله، إن فرقهم الطبية تعمل "مع الشركاء على توفير العلاج للمرضى، ورفع مستوى الوعي بين المجتمعات المحلية، وتجديد إمدادات الأدوية وتوزيعها بسرعة".

وأضاف أن "المزيد من عمليات النقل الجوي للوازم الأساسية ستستمر في الأيام المقبلة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي غضون شهرين فقط، انتشرت الكوليرا في كل محافظات اليمن تقريبا، طبقا للبيان.

والثلاثاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء الكوليرا في اليمن إلى ألف و٤٠٠ حالة، منذ ٢٧ أبريل / نيسان الماضي.

كما ارتفعت الحالات المشتبه فيها إلى ٢١٨ ألفا و٧٩٨ حالة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وبسبب ما وصفه بالتفشي "المخيف" للوباء في البلاد منذ ٢٧ أبريل / نيسان الماضي، أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر أمس الثلاثاء، رفع مستوى حالة الطوارئ في القطاع الصحي.

أخبار ذات صلة