'الصحة العالمية': ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى ١٤٠٠

صحة نشر: 2017-06-27 23:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء الكوليرا في الشهرين الأخيرين باليمن إلى ١٤٠٠ حالة، ما دفع السلطات إلى رفع مستوى حالة الطوارئ الصحية.

وقالت المنظمة الدولية في تقرير اطّلعت عليه الأناضول، إنّ عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض بلغت حتى اليوم ٢١٨ ألفا و٧٩٨، بالإضافة لألف و٤٠٠ حالة وفاة مرتبطة بالوباء في ٢٠ محافظة يمنية.

وأضافت أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالكوليرا بلغ ٥٦٩ حالة.

ولفتت المنظمة في تقريرها إلى أن الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض شهدت انخفاضا نسبيا في اليمن خلال الأسبوع الماضي.

غير أنها شددت في المقابل على أنها تتعامل مع هذا التراجع بحذر شديد، خاصة أن الكثير من الناس يسافرون في عطلة العيد، ما يمكن أن يمنعهم من الذهاب إلى المستشفيات.


إقرأ أيضاً: يونيسف: إصابات الكوليرا في اليمن قد تتجاوز ٣٠٠ ألف نهاية آب


وبسبب ما وصفه بالتفشي "المخيف" للوباء في البلاد منذ ٢٧ أبريل / نيسان الماضي، أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر اليوم رفع مستوى حالة الطوارئ في القطاع الصحّي.

ووفق صفحته الرسمية عبر موقع "فيسبوك"، أصدر بن دغر تعليمات إلى وزير الصحة ناصر باعوم، بـ "التوجه الفوري إلى عدن (جنوب غرب) لقيادة جهود الوقاية من المرض".

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرض الأطفال الذين يعانون سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن ٥ سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

أخبار ذات صلة