نقل اثنين من مصابي حافلة المعتمرين الى مستشفى الأمير حمزة

الأردن
نشر: 2017-06-26 14:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
من المصابين
من المصابين

اشرف وزير الصحة الدكتور محمود الشياب على عملية اسعاف وانقاذ مصابي حافلة المعتمرين في الطفيلة حيث توجه الى مستشفى غور الصافي حال تلقي نبأ الحادث الذي اسفر عن 6 وفيات و18 اصابة في مستشفى الكرك و17 اصابة في مستشفى الامير زيد العسكري.

واوعز الدكتور الشياب بتحويل حالتين حرجتين على الفور بواسطة الاخلاء الجوي الى مستشفى الامير حمزه في عمان.


واطمأن الدكتور الشياب على اوضاع المصابين موعزا الى الكوادر الطبية توفير كل ما يلزم من رعاية وخدمات طبية يحتاجونها ، حتى يتماثلوا الى الشفاء التام.


إقرأ أيضاً: فيديو وصور.. وفاة 6 أشخاص وأصابه 38 شخص أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة


ورافق الوزير في الجولة كل من محافظ الكرك سامي الدعجة ونواب محافظة الكرك النائب صباح الشعار والنائبة رندة الشعار، ومساعد مدير امن الكرك فيصل الشوابكة، وامين عام الوزارة الدكتور علي السعد بني نصر ومدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة.

و قدم الدكتور الشياب تعازيه الى أهالي المتوفين في الحادث المأساوي، سائلا المولى ان يتغمدهم برحمته في هذه الايام الفضيلة، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين الراقدين على اسرة الشفاء.

وثمن الدكتور الشياب جاهزية كوادر اجهزة الدفاع المدني والاسعاف الجوي وكوادر وزارة الصحة وكوادر مستشفى الامير زيد العسكري،وتضافر الجهود جنبا الى جنب لتقديم الخدمة الطبية في الوقت المناسب مؤكدا ان الحكومة تتكفل بتكاليف تقديم الخدمة الطبية لمصابي الحادث .

وكانت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني صرحت أن مديريتي دفاع مدني الطفيلة والكرك تعاملتا فجر الاثنين مع حادث تدهور حافلة نقل معتمرين في منطقة مثلث المعمورة / طريق الطفيلة باتجاه غور الصافي ، حيث كانت الحافلة تقل (50) معتمرا أثناء عودتهم من الأراضي السعودية مما أدى وفاة (6) أشخاص و إصابة (38) شخص بجروح ورضوض مختلفة .

وأضافت إدارة الإعلام إلى أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور الى موقع الحادث وقامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في الموقع ومن ثم نقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الأمير زيد العسكري ومستشفى غور الصافي وحالة المصابين العامة بين البالغة والمتوسطة .

وزير الصحة يشرف على اسعاف مصابي الحادث الماساوي لحافلة المعتمرين بغور الصافي

أخبار ذات صلة

newsletter