صواريخ روسية من البحر المتوسط على داعش في سوريا

عربي دولي نشر: 2017-06-23 11:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة اطلاق صواريخ على اهداف لداعش في سوريا من سفينتين حربيتين وغواصة تابعين لها في البحر المتوسط.

وأفادت الوزارة انها ابلغت قيادات الجيشين التركي والاحتلال "عبر قنوات الاتصال وبمهلة كافية عن عملية اطلاق الصواريخ"، دون أن تذكر الولايات المتحدة.

وعلقت روسيا منذ الاثنين قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بشأن العمليات العسكرية في سوريا بعدما أسقطت مقاتلة أميركية طائرة حربية سورية الاحد واتهمت موسكو واشنطن بعدم اصدار تحذير قبل ذلك.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية ان سفينتي "أميرال إيسن" و"أميرال غريوغوروفيتش" الحربيتين وغواصة "كراسنودار" المنتشرة في شرق المتوسط اطلقت ستة صواريخ من طراز "كاليبر" على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة في سوريا.


إقرأ أيضاً: توقعات بإعلان تحرير الموصل عشية العيد


وأضاف البيان "ساهم عامل المفاجأة بعد الضربة الصاروخية الكبيرة في تدمير نقاط قيادة ومخازن كبيرة للاسلحة والذخائر التابعة لارهابيي داعش في منطقة عقيربات في محافظة حماة".

وتابع ان الطائرات الروسية شنت بعدها غارات جوية "دمرت ما تبقى من منشآت داعش وقتلت المقاتلين فيها".

وفي ٣١ ايار/مايو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن آخر غارات جوية لها من هذا النوع استهدفت مواقع بالقرب من تدمر.

وأعلنت وزارة الدفاع ان داعش يقوم هذا الاسبوع بنقل مقاتلين الى محافظة حماة خلال الليل ويستخدم المباني الكبيرة كنقاط للقيادة ومخابئ للاسلحة، كجزء من جهوده للخروج من الرقة الى تدمر.

أخبار ذات صلة