Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رويترز: دول المقاطعة ترسل لقطر 13 مطلبا أحدها إغلاق 'الجزيرة' | رؤيا الإخباري

رويترز: دول المقاطعة ترسل لقطر 13 مطلبا أحدها إغلاق 'الجزيرة'

عربي دولي
نشر: 2017-06-23 09:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

ذكر مسؤول من دولة من 4 دول تقاطع قطر لدعمها المزعوم للإرهاب إن هذه الدول أرسلت للدوحة قائمة تشمل 13 مطلباً منها إغلاق قناة الجزيرة وخفض مستوى العلاقات مع إيران.

وقال المسؤول لرويترز إن القائمة التي أعدتها الإمارات والسعودية ومصر والبحرين تشمل كذلك مطالب بإغلاق قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتسليم الدوحة جميع المصنفين بأنهم إرهابيون ممن يوجدون على أراضيها وتجميد أصولهم.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أنها حصلت على نسخة من القائمة من إحدى الدول المقاطعة، وشملت قائمة المطالب إغلاق قناة الجزيرة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر وإنهاء التعاون مع تركيا.

كما شملت المطالب، بحسب الوكالة، أن تقطع قطر جميع علاقاتها بجماعة الإخوان المسلمين وجماعات أخرى بينها حزب الله والقاعدة وداعش.

وبحسب القائمة، يتعين على قطر رفض تجنيس مواطني الدول الأربع المقاطعة وطرد الموجودين حاليا في قطر، في مسعى لمنع قطر من التدخل في شؤون الدول الأربع الداخلية.

وتشمل المطالب كذلك أن تسلم قطر جميع الأشخاص المطلوبين لدى الدول الأربع فيما يتصل بالإرهاب ووقف تمويل أي كيانات متطرفة تصنفها الولايات المتحدة جماعات إرهابية.

ولم يرد تعليق على الفور من جانب السلطات القطرية على تلك المطالب.


إقرأ أيضاً: أنباء عن تسلم قطر قائمة المطالب عبر الكويت خلال أيام


وأمهلت الدول الأربع قطر 10 أيام لتنفيذ هذه المطالب، وتسلمت قطر القائمة من الكويت التي تتوسط لحل النزاع.

أخبار ذات صلة

newsletter