الأميرة هيا تدعو زعماء العالم للاقتداء بحكومة الإمارات

الأردن
نشر: 2017-06-23 03:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأميرة هيا بنت الحسين
الأميرة هيا بنت الحسين

دعت الأميرة هيا بنت الحسين زعماء العالم إلى العمل بجدية أكبر لإنهاء الأزمة السياسية في الشرق الأوسط، مؤكدة أن الصراعات المتصاعدة أنهكت المانحين.

وقالت الأميرة هيا، التي تترأس مؤسسة الجليلة في دبي، إن الوكالات الإنسانية تكافح لمجاراة الطلب المتزايد على المساعدات في وقت يعاني فيه نحو 20 مليون شخص من الجوع وسوء التغذية في اليمن وبلدان أفريقية.

وأضافت أن معظم وكالات الإغاثة تمر بظروف صعبة بسبب تزايد الطلب على العمل الإغاثي في أنحاء الشرق الأوسط بما يفوق قدرتها على جمع التبرعات اللازمة لتمويل الاحتياجات.

وأوضحت الأميرة "لن نستطيع مواصلة تكثيف الجهود الإنسانية دون سلام. الأرقام تكون بلا جدوى عندما تقوم من جهة بتمويل النزاع وتقوم من جهة أخرى بدفع الأموال لتخفيف وطأة المعاناة منه.. الآن نحن فقط نتأقلم".

من الجدير بالذكر أن الأميرة هيا هي ابنة الملك الراحل الحسين بن طلال وزوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء.


إقرأ أيضاً: الاميرة هيا بنت الحسين: هنيئا لجميع أفراد أسرتي الاردنية الهاشمية


وتابعت الأميرة هيا "أشعر حقا أن أحد الأمور التي يتعين علينا القيام بها هو، مثلما تفعل حكومة الإمارات العربية المتحدة، أن نطالب بالحلول السياسية، ولكننا نعنيها حقا، وفي المجال الإنساني، لم أر أبدا المعاناة التي نعيشها الآن".

وأشارت إلى أن "الأوضاع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وفي اليمن وفي العراق وفي سوريا وفي لبنان والأردن مروعة وكذلك عدد الأطفال الذين نفقدهم يوميا وعدد الأطفال الذين يواجهون صعوبات فظيعة".

أخبار ذات صلة

newsletter