مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة من الدجاج الفاسد

متهمو الدجاج الفاسد يؤكدون بانهم غير مذنبين

متهمو الدجاج الفاسد يؤكدون بانهم غير مذنبين

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

باشرت محكمة بداية جزاء عمان، الأربعاء، محاكمة المتهمين الموقوفين على قضية "الدجاج الفاسد"، إضافة إلى الشركة أمام هيئة القاضي عمر العذاربه وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي عبد ابو الغنم .

ونفى المتهمين الموقوفين على ذمة القضية منذ أسبوعين، تهمة تداول مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك مؤكدين في ردهم على سؤال المحكمة عما اسند لهم من تهمه بانهم "غير مذنبين " وقررت المحكمة رفع الجلسة لإمهال النيابة العامة من تقديم شهودها .


إقرأ أيضاً: الانتهاء من التحقيق بقضية الدجاج الفاسد


وكان محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب قد امر بتوقيف عد من الأشخاص و ذلك على خلفية ضبط كمية من الدجاج غير الصالح للاستهلاك البشري بكمية تقدر بحاولي ٨٠ طنا من قبل الاجهزة الرقابية في المؤسسة العامة للغذاء و الدواء حيث تم اتلافها في المكبات المخصصة للنفايات ، و بمشاركة كافة الاجهزة المعنية في محافظتي عمان ومعان وعلى مدار عمل متواصل استغرق ثلاثة ايام .

وكانت هذه الكميات مخزنة في مستودعات تعود ملكيتها لـ حسام حامد خليل حجازي و شريكته ليلى كريكور ديران ميساك و عنوانها محافظة معان منطقة معان التنموية – الروضة الصناعية ، اما باقي الكمية فقد قام اصحاب العلاقة بشرائها من شركات دواجن محلية ومسالخ خاصة قبل خمسة اشهر ، بموجب فواتير رسمية ، و بعد ذلك قاموا ببيعها لجمعيات خيرية في محافظات : الكرك ، معان و عمان ، ليتم توزيعها ، وبالتدقيق بالوثائق الخاصة بمستودعات التاجر تبين بيعها لعدد من المحلات التجارية في عمان والجمعيات الخيرية ، حيث تم ضبط الاشخاص المتورطين وضبط الكميات وساهمت جهود كافة الجهات الرسمية و الامنية و بمتابعة من الجهات ذات العلاقة بمنع تداولها و نزولها الى الاسواق حفاظا على صحة و سلامة المواطنين انطلاقا من الدور الحكومي في الحفاظ على سلامة انسياب غذاء امن للمواطن ، وان صحة و غذاء المواطن لا يسمح بتاتا العبث و التلاعب به .

و قد تم ايقاف المذكورين اعلاه و توقيفهم على ذمة هذه القضية في حينه ليمثلوا امام قضائنا العادل و النزيه والذي سوف يقوم بالكشف عن المتورطين في جميع مراحل القضية من حيث ، الموردين لهذه الشركة او خلال مرحلة البيع او التداول او التخزين .

وأسند مدعي عام عمان عبدالله ابو الغنم لاحقا تهمة تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري لاثنين آخرين من المشتكى عليهم فيما يعرف بقضية الدجاج الفاسد، ليرتفع عدد المتهمين على ذمة القضية إلى أربعة أشخاص.

وقال مدعي عام عمان عبدالله ابو الغنم إنه واصل النظر بقضية الدجاج الفاسد الذي ضبطته كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأسبوع الماضي في مدينتي الكرك ومعان، مضيفاً أن عدد المتهمين في القضية ارتفع لأربعة أشخاص، بعد أن أسند اليوم ذات التهمة إلى اثنين آخرين على ذمة القضية.

وشدد ابو الغنم على أن النيابة العامة ستتخذ أشد الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الغذائي الوطني والصحة العامة.

ومن ضمن الأشخاص المسندة إليهم التهم، مدير المبيعات لإحدى الشركات المنتجة للدواجن، ومالك إحدى الشركات التي تعمل في تجارة اللحوم والدواجن.
وأنهى مدعي عام عمان الخميس الماضي، التحقيق بقضية الدجاج الفاسد الذي تم توزيعه في محافظات معان والكرك وعمان كطرود خير وضبط من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع جهات اخرى .

وأحال المدعي العام ملف القضية الى محكمة بداية جزاء عمان لمحاكمة ٤ متهمين رئيسيسن موقوفين على ذمة القضية ، بتهمة تداول مواد غذائية غير صالحه للاستهلاك البشري .