Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل تخفض الحكومة أسعار المحروقات الشهر المقبل؟ | رؤيا الإخباري

هل تخفض الحكومة أسعار المحروقات الشهر المقبل؟

اقتصاد
نشر: 2017-06-21 12:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

توقع خبير في قطاع النفط انخفاض أسعار المحروقات للشهر المقبل، بعد تراجع أسعارها عالميا.

وقال أمين سر نقابة أصحاب المحروقات هاشم عقل لـ"رؤيا" إن الأسعار العالمية لمادتي الديزل والبنزين تراجعت بمقدار 3 سنتات إضافة الى تراجع أسعارها في القارتين الأمريكية والأوروبية.

وأشار عقل إلى عدم وجود اشارات لارتفاع أسعار النفط في الفترات المقبلة.
وقررت لجنة تسعير المشتقات النفطية الشهر الماضي تخفيض أسعار السولار والكاز والبنزين 90 10 فلسات، وتثبيت سعر بنزين اوكتان 95.
حيث تم تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 من 675 فلسا للتر الواحد الى 665 فلسا، وتثبيت سعر بنزين أوكتان 95 عند 890 فلسا للتر.

كما تم تخفيض سعر مادتي الديزل والكاز من 490 فلسا للتر الواحد إلى 480 فلسا، فيما تم الإبقاء على سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير.

واستقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهور يوم الأربعاء حيث استبعد المستثمرون من حساباتهم أدلة على التزام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين باتفاق خفض الإنتاج العالمي.

وبحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش لم يطرأ تغير يذكر على خام القياس العالمي مزيج برنت ليجري تداوله مقابل 46.02 دولار للبرميل بعدما هبط بنحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة مسجلا أدنى مستوى تسوية منذ نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أغسطس آب أربعة سنتات إلى 43.55 دولار للبرميل بعدما ظل طوال يوم الأربعاء دون ذلك قليلا وهبط بأكثر من اثنين بالمئة يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر أيلول.


إقرأ أيضاً: تخفيض أسعار المحروقات 10 فلسات وتثبيت بنزين 95


ووصل مستوى التزام أوبك وغيرها من المنتجين بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر بدأت في يناير كانون الثاني إلى أعلى مستوياته في مايو أيار.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع. وتراجعت مخزونات الخام الأمريكي في الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

أخبار ذات صلة

newsletter