Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الناصر: العقوبة لمن يهدر المياه في العيد | رؤيا الإخباري

الناصر: العقوبة لمن يهدر المياه في العيد

الأردن
نشر: 2017-06-20 11:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حازم الناصر
حازم الناصر

دعا وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر المواطنين إلى عدم اهدار المياه خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وقال الناصر إن تعليمات الوزارة سارية المفعول حتى خلال اوقات العيد بمحاسبة كل من يهدر المياه كونها جريمة يعاقب عليها القانون خاصة ان الامن المائي الوطني يتعرض لخطر كبير اذا لم يتم المحافظة على كل قطرة ماء واستخدامها بكفاءة وفاعلية .

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا لعدد من كبار مسؤولي قطاع المياه بحضور امين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات وامين عام سلطة المياه المهندس مالك الرواشدة، داعيا الى الاطلاع على جميع الترتيبات النهائية التي اتخذتها سلطة المياه خلال عطلة العيد .

وأهاب بالمواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف مركز العمليات والسيطرة الرئيسي في وزارة المياه والري على الرقم (117116) الذي يستقبل جميع الملاحظات من جميع مناطق المملكة على مدار الساعة وأخذ رقم الشكوى للتاكد من تسجيلها رسميا حيث يتم متابعتها من قبل المعنيين.

واكد ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواصلة ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال فترة عطلة عيد الفطر السعيد .

وشدد الوزير على جميع المعنيين والمدراء بإصدار التعليمات المناسبة للادارات المعنية بتكثيف الجهود والتعامل بكل ايجابية مع شكاوى وملاحظات المواطنين من خلال مديريات التشغيل والصيانة ومراكز التحكم وتسيير فرق لمراقبة برامج التوزيع حسب المناطق وتكثيف جولات الصرف الصحي لمعالجة اي مشكلة في خطوط او مناهل الصرف الصحي .


إقرأ أيضاً: 22 مليون دولار من اليابان لدعم مشاريع مائية في الأردن


واكد ان سلطة المياه ستتابع العمل ببرامج التوزيع حسب نظام الدور المعمول به في جميع المحافظات ومواصلة جهودها عبر طواقم الطوارىء وكوادرها التي ستعمل على مدار الساعة خلال فترة عطلة عيد الفطر السعيد بمعالجة جميع الملاحظات التي ترد مباشرة من المواطنين أو عبر الهاتف لمراكز الشكاوى والتحكم في المحافظات وجميع مناطق المملكة .

وأهاب بالمواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف مركز العمليات والسيطرة الرئيسي في وزارة المياه والري على الرقم (117116) الذي يستقبل جميع الملاحظات من جميع مناطق المملكة على مدار الساعة وأخذ رقم الشكوى للتاكد من تسجيلها رسميا حيث يتم متابعتها من قبل المعنيين، مؤكدا ان تعليمات الوزارة سارية المفعول حتى خلال اوقات العيد بمحاسبة كل من يهدر المياه كونها جريمة يعاقب عليها القانون خاصة ان الامن المائي الوطني يتعرض لخطر كبير اذا لم يتم المحافظة على كل قطرة ماء واستخدامها بكفاءة وفاعلية .

وأشاد بالوعي الكبير لدى شرائح واسعة من المواطنين في تفهم مثل هذه الاجراءات وما يتحلى به المواطن الاردني من وعي لواقعنا المائي والتحديات التي تواجهه وتفهمه لأهمية تغليب مصلحة الجميع على المصالح الخاصة وكذلك الدور الكبير لوسائل الاعلام في توعية الجميع بأهمية هذا الامر لأنجاح جهود الوزارة وسرعة استجابة الاجهزة المعنية في تطبيق احكام القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter