مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تيسير النجار

الإمارات تصر على حكمها السابق بحق الصحفي النجار

الإمارات تصر على حكمها السابق بحق الصحفي النجار

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

قضت محكمة إماراتية، الاثنين، بتثبيت حكمها السابق الصادر بحق الصحفي الأردني تيسير النجار، وهو السجن ٣ سنوات وتغريمه ٥٠٠ ألف درهم، والإبعاد عن الدولة بعد قضاء مدة المحكومية.

وأفادت ماجدة حوراني زوجة النجار لـ "رؤيا"، إن المحكمة رفضت الطعن المقدم بالحكم وأصرت على الحكم السابق.

وجاء الحكم على النجار على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اعتبر إساءة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم توقيفه منذ ١٣ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٥.

واحتجز النجار في سجن الوثبة الصحراوي، بعد توقيفه في مطار أبو ظبي، بينما كان يستعد للسفر إلى عمّان، في ١٣ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٥.


إقرأ أيضاً: السفارة الأردنية في أبوظبي تتابع قضية الزميل النجار


ومثل النجار أمام المحكمة في الإمارات في أول جلسة له بتاريخ ١٨/١/٢٠١٧ ووجهت له تهمة الإساءة للدولة، كما كلفت نقابة المحامين الأردنيين المحامي فيصل الخزاعي بمتابعة قضية النجار، حيث زار الإمارات قبل شهر لمقابلته، ولكن لم يتمكن من ذلك، رغم طلبه من السفارة الأردنية في أبو ظبي مساعدته على ذلك.

كما أصدر القضاء الإماراتي في ١٥ من شهر آذار ٢٠١٧ حكماً بالسجن ٣ سنوات، وفرض غرامة مالية بقيمة ٥٠٠ ألف درهم إماراتي على النجار، وذلك بتهمة إهانة رموز الدولة.

وينص القانون الاتحادي الإماراتي رقم ٥ لعام ٢٠١٢ لمكافحة الجرائم الإلكترونية على العديد من الانتهاكات التي يعاقب عليها بالسجن أو الغرامة أو الترحيل.