Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زلزال الخليج الدبلوماسي يطال 'بي إن سبورتس' بقنوات رياضية سعودية مجانية | رؤيا الإخباري

زلزال الخليج الدبلوماسي يطال 'بي إن سبورتس' بقنوات رياضية سعودية مجانية

هنا وهناك
نشر: 2017-06-19 11:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يعتزم رجال أعمال سعوديين، إطلاق قنوات PBS الرياضية، في محاولة منهم لجعلها، بديلا عن قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية، والتي قررت الرياض حجبها في إطار المقاطعة المفروضة على قطر بسبب دعمها للإرهاب.

ونقلت وسائل إعلام، عن رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية مفلح الهفتاء، قوله إن مجموعة رجال أعمال سعوديين يعتزمون إطلاق قنوات PBS الرياضية على عرب سات وستكون مفاجأة للجمهور العربي بشكل عام.

وقال إنه " تم إنهاء إجراءات ترخيص القناة خارج السعودية وسيتم إطلاقها في غضون أسابيع قليلة"

وعزا الهفتاء سبب عدم إطلاق هذه القنوات من السعودية، لعدم وجود تنظيم يسمح بإصدار تصاريح للقنوات التجارية ولا توجد حتى هذه اللحظة قناة مصرحة داخل السعودية.


إقرأ أيضاً: السعودية تحجب قنوات 'بي إن سبورتس' على الإنترنت



وعلى عكس قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية التي تستوجب اشتراكا مدفوع الثمن، ستكون قنوات PBS الرياضية حلا " مجاني أو بشكل رمزي، وفق ما أعلنه رئيس مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالديوان الملكي سعود القحطاني.

واعتبر القحطاني، أن “هناك ثغرة قانونية هائلة في احتكار قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية لحق النقل بالمنطقة”.

وأضاف:" كان مخططهم بعد شرائهم لحقوق النقل بخمس أضعاف القيمة الفعلية ؛ أن يدخلوا فيها نشرات وبرامج سياسية لضرب استقرار الدول".

وحجبت السعودية موقع "بي إن سبورتس" الذي يوفر بثا مباشرة للقنوات الرياضية على الإنترنت للمشتركين.

وفي وقت سابق حجبت شركتا "اتصالات" و"دو"، في الإمارات قنوات "بي إن سبورتس" بالكامل من قائمة خدماتهما ضمن إجراءات المقاطعة.

وبي إن سبورتس شبكة عالمية من القنوات الرياضية التابعة لشبكة بي إن الترفيهية، وتنقل مجموعة من البطولات العالمية وهي مشفرة أيضا.

وتبث هذه القنوات محتواها وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإندونيسيا، والفلبين، وهونغ كونغ وتايوان وأستراليا واسبانيا ففي منطقة الشرق الأوسط تقوم القناة ببث محتواها على 17 قناة.

وأعلنت السعودية ومصر والبحرين والإمارات الإثنين قطع علاقاتها مع قطر وإغلاق حدودها أمام رحلاتها، متهمة الدوحة "بدعم الارهاب"، لتكون بذلك اخطر أزمة في مجلس التعاون الخليجي منذ إنشائه في 1981.

أخبار ذات صلة

newsletter