Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللواء الحواتمة: ضرورة تعزيز قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر | رؤيا الإخباري

اللواء الحواتمة: ضرورة تعزيز قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر

الأردن
نشر: 2017-06-15 18:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة
المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة ضرورة تعزيز قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر التي حث عليها ديننا الحنيف، وهي القيم التي لطالما زادت من منعة وصلابة المجتمع الأردني في وجه دعاة الإرهاب والتطرف.

وقال اللواء الركن الحواتمة خلال رعايته، الخميس، حفل تخريج دورة مكافحة التطرف لدى إدارة الشؤون الأمنية في المديرية العامة أن التعاون والتنسيق الأمني، والعمل التكاملي بين مؤسسات الدولة والمواطن هو الطريق الذي نمضي من خلاله لمكافحة التطرف والإرهاب.

واضاف أن الأردن بقيادة جلالة القائد الأعلى خطا خطوات واسعة في التصدي لآفة التطرف والإرهاب ، وان جلالته يقود الجهود المحلية والدولية في هذا المجال عبر منهج شمولي يتجاوز العمل الأمني المجرد إلى المجالات الدينية والثقافية والفكرية في مقاربة أمنية وقائية تقوم على محاربة جذور الفكر المتطرف والأسباب المؤدية إليه.


إقرأ أيضاً: الحواتمة: القيادة الهاشمية لم تدخر جهدا في دعم قوات الدرك


وأشار اللواء الركن الحواتمة الى أن الفهم المبني على التحليل والدراسة لأساليب عمل الجماعات الإرهابية، والوسائل التي تتبعها لبث الفكر الضال والمتطرف هو الحل الأمثل للتعامل مع هذه الجماعات وقطع الطريق عليهم.

واشتملت الدورة التي عقدت لدى إدارة الشؤون الأمنية في قوات الدرك على مساقات نظرية وتدريبية تم إعطاؤها من قبل خبراء ومختصين تناولت تحليل الفكر المتطرف ووسائل مكافحته، وتجفيف منابعه.

أخبار ذات صلة

newsletter