مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

القضاة: الحكومة حريصة على دعم تنافسية القطاع الصناعي

القضاة: الحكومة حريصة على دعم تنافسية القطاع الصناعي

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة حرص الحكومة على تعزيز ودعم تنافسية القطاع الصناعي لتمكينه من مواجهة مختلف التحديات والصعوبات التي يواجهها.

وقال المهندس القضاة خلال افطار رمضاني اقامته مساء الاحد جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ان الصناعة الاردنية رغم التحديات والظروف المحيطة بها ما زالت صامدة.

واضاف ان الحكومة تقف مع الصناعة والصناعيين وذلك من خلال فتح اسواق جديدة سواء في اوروبا او افريقيا او أسيا، مشيرا الى ان الصناعة الاردنية تصدر الى حوالي ١٢١ سوقا الامر الذي يثبت كفاءتها وجودتها.


إقرأ أيضاً: القضاة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع التشيك والنمسا


الى ذلك اوضح رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور ان الهيئة تدرك ان التحديات كبيرة ولكن في المقابل الفرص امامنا اكبر وقادرون على تعظيمها من خلال تفعيل الشراكة الحقيقية مع جميع هيئات ومؤسسات القطاع الخاص الاردني ومؤسسات المجتمع المحلي، مبينا ان الهيئة تركز على فتح المزيد من الاسواق غير التقليدية امام الصادرات الاردنية مثل الاسواق الافريقية واسواق اوروبا الشرقية، حيث قامت الهيئة وبالتعاون مع القطاع الخاص بإقامة العديد من الفعاليات والمعارض التجارية.

واشار الور الى ان الهيئة قامت بتأسيس وحدة لمتابعة الاستثمارات الهندية والصينية والامريكية، مؤكدا التزامها بتقديم مختلف اشكال الدعم اللازم للمستثمرين لإقامة مشاريعهم بالمملكة.

بدوره ثمن رئيس جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المهندس فتحي الجغبير دعم هيئة الاستثمار للمعارض الخارجية والتي تعتبر وسيلة مهمة للترويج للصناعات الأردنية، وفتح اسواق جديدة لها.

واشار الجغبير الى أهمية السوق الجزائرية للصادرات الصناعية الاردنية باعتبارها من الاسواق الواعدة والكبيرة القادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي، خصوصا في ظل اغلاق عدد من الاسواق الرئيسية وبخاصة العراق وسوريا وليبيا.

ودعا الجغبير الحكومة لتذليل العقبات امام الصادرات الصناعية الأردنية الى السوق الجزائرية خاصة، مؤكدا ضرورة فتح اسواق تصديرية جديدة امام الصناعيين.