مطار بريطاني يستخدم أجهزة الإرشاد اللاسلكية لتوفير الملاحة الداخلية

تكنولوجيا
نشر: 2017-06-12 10:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

الملاحة في الأماكن المغلقة ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، وفي بعض الحالات، خدمة الخرائط Google Maps تقدم في الواقع هذه الميزة. ومع ذلك فليست دائما مثالية، ولكن يبدو أنه في مطار Gatwick Airport بالمملكة المتحدة، تم مؤخرا تركيب 2000 مرشد لاسلكي ( Beacons ) تعمل بتقنية البلوتوث داخل المطار تهدف للمساعدة في تسهيل الملاحة في الأماكن المغلقة من خلال إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز.

كما ترون في الصورة أعلاه، أجهزة الإرشاد اللاسلكية العاملة بتقنية البلوتوث تساعد على توجيه المستخدمين إلى حيث يتوجب عليهم الذهاب من خلال كاميرا هاتفهم الذكي. ومن وجهة نظري الشخصية المتواضعة أعتقد أن هذه الطريقة أفضل من الملاحة الداخلية التي توفرها بعض خدمات الخرائط لأنها تستخدم الصور من واقع الحياة. ويقال أيضا بأنها أكثر دقة بحيث تصل دقتها إلى 3 أمتار.

وبالإضافة إلى القدرة على إستخدامها كأداة للملاحة في الأماكن المغلقة، فأجهزة الإرشاد اللاسلكية ( Beacons ) تساعد أيضا في خدمة تذكير الركاب أو الإشعارات، مثل تذكيرهم بالحاجة للذهاب إلى البوابة في الوقت المحدد إعتمادا على بعدهم عن البوابة، أو يمكن أيضا إستخدامها من قبل تجار التجزئة للمساعدة في الإعلان عن العروض الترويجية أو العروض التي قد تثير إهتمام المسافرين.


إقرأ أيضاً: في أقل من عام.. 750 مليون مستخدم لـ'بوكيمون جو'!


مطار Gatwick Airport ليس هو المطار الأول الذي يعتمد على أجهزة الإرشاد اللاسلكية ( Beacons )، فهناك العديد من المطارات الأخرى وحتى شركات الطيران التي تقدم ميزات مماثلة، على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إستخدام أجهزة الإرشاد اللاسلكية لتحديد المواقع إستنادا إلى تكنولوجيا الواقع المعزز، ونحن نأمل في رؤية هذه التقنية الجديدة تشق طريقها للمزيد من الأماكن في جميع أنحاء العالم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter