ارتفاع اسعار النفط في آسيا

اقتصاد نشر: 2017-06-12 08:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية لمضخة نفط
تعبيرية لمضخة نفط
المصدر المصدر

تسجل اسعار النفط في آسيا ارتفاعا الاثنين بسبب التصريحات السعودية والروسية المطمئنة التي تتوقع عودة التوازن الى السوق قريبا.

وحوالى الساعة ٠٤,١٠ بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تموز/يوليو ٣٠ سنتا ليبلغ ٤٦,١٣ دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل برنت المرجعي الاوروبي تسليم آب/اغسطس، فقد ربح ٣٢ سنتا الى ٤٨,٤٧ دولارا.

وكانت وكالة الانباء المالية بلومبرغ نقلت عن وزيري الطاقة الروسي والسعودي الكسندر نوفاك وخالد الفالح ان المخزونات العالمية تتراجع والخفض في الانتاج سيتعزز في الاشهر الاربعة المقبلة.

واضافت بلومبرغ ان الوزير السعودي اكد ان منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستصحح الحصص اذا اقتضى الامر.

وقال المحلل لدى مجموعة "آي جي" المالية جينغجي بان ان "المستثمرين اطلعوا على التأكيدات الروسية والسعودية لكن في الوقت نفسه، ما زال عدد المنصات النفطية الاميركية يسجل ارتفاعا بينما لا تشهد السوق ارتفاعا مهما" في الاسعار.

وكانت الدول الاعضاء في اوبك وعشرة بلدان اخرى اتفقت على خفض انتاجها حتى آذار/مارس ٢٠١٨. لكن الاسواق لم تصدر اي مؤشرات تدل على ان هذه الخطوة تسمح بامتصاص الفائض في العرض الذي يؤثر على الاسعار.

وخسر سعر برميل النفط الاسبوع الماضي ٣,٨ بالمئة من قيمته في نيويورك، متراجعا بنسبة ١١ بالمئة منذ قمة اوبك في نهاية ايار/مايو.


إقرأ أيضاً: قطر تؤكد استمرار انتاج وتصدير الغاز والنفط بالوتيرة المعتادة


وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع ١٩ سنتا الى ٤٥,٨٣ دولارا في نيويورك عند الاغلاق الجمعة. اما برميل برنت فقد ارتفع ٢٩ سنتا ليبلغ ٤٨,١٥ دولارا في سوق المبادلات في لندن.

أخبار ذات صلة