الإعلان رسميا عن 'iOS 11'

تكنولوجيا
نشر: 2017-06-12 08:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

كما كان متوقعا بالفعل، فقد قامت شركة آبل اليوم بإزاحة الستار رسميا عن نظام iOS 11 الجديد في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 الذي أقيم للتو في مدينة سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية. وكما يمكنك أن تتوقع، فنظام iOS 11 يجلب معه العديد من التغييرات للمساعد الرقمي Siri، ولخاصية AirPlay، وحتى للكاميرا ومتجر App Store، حسب صحيفة اكسبريس.

في البداية، قامت شركة آبل في نظام iOS 11 الجديد بتغيير مركز Control Center والذي أصبح الآن يضم جميع الإعدادات. ويمكنك إستخدام 3D Touch للوصول إلى الإعدادات الأخرى. وعلاوة على ذلك، فقد تم توحيد مركز الإشعارات وشاشة القفل في نظام iOS 11. من خلال السحب إلى الأسفل ستعرض شاشة القفل جميع الإشعارات المهمة. ومن خلال السحب إلى الأعلى سيتم عرض المزيد من الإشعارات، في حين سيتم عرض التطبيقات المصغرة ( Widget ) أثناء السحب إلى اليسار.

خاصية عدم الإزعاج Do Not Distrub تم تحديثها في وضع قيادة السيارة. إذا كنت تقود، سيقوم نظام iOS بإيقاف الإشعارات. جهات الإتصال المهمة VIP ستكون مستثناة لحالات الطوارئ. آبل تستخدم البلوتوث لربط الإتصال مع سيارتك، وفي حالة إذا فشل ذلك، تستخدم تأثير WiFi Doppler لإكتشاف ما إذا كنت تقود السيارة. بالنسبة للركاب، يمكنهم تعطيل خاصية عدم الإزعاج.


إقرأ أيضاً: هذا أحدث هجوم لاختطاف حسابات التواصل الاجتماعي


نظام iOS 11 الجديد يجلب معه أيضا تطبيق جديد يدعى Files، وهو عبارة في الأصل عن مدير للملفات يعرض الملفات الموجودة على جهازك وملفاتك الموجودة على الخدمات السحابية المختلفة بما في ذلك iCloud و Dropbox و OneDrive والعديد من الخدمات الأخرى.

وهناك أيضا بعض الميزات الأخرى الجديدة والتي ستكون متاحة على لوحيات iPad Pro فقط، مثل خاصية السحب والإفلات بين التطبيقات المفتوحة في وضع تقسيم الشاشة. يمكن أيضا سحب وإفلات التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني