Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
داعش يتبنى أول هجوم له في إيران | رؤيا الإخباري

داعش يتبنى أول هجوم له في إيران

عربي دولي
نشر: 2017-06-07 12:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تعبيرية
تعبيرية

استهدف هجومان الاربعاء مجلس الشورى الايراني ومرقد زعيم الثورة الاسلامية الامام آية الله روح الله الخميني، وتبناهما تنظيم داعش الإرهابي الإسلامية، في أول اعتداء لهذا التنظيم في إيران.

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية عن سقوط ثلاثة قتلى في الاعتداءين اللذين تضمنا ثلاثة تفجيرات انتحارية وإطلاق نار وعدد من الاصابات.

وتبنى تنظيم داعش الهجومين على البرلمان ومرقد آية الله الخميني، بحسب ما ذكرت وكالة "أعماق" التابعة له عبر تطبيق "تلغرام"، مشيرة الى ان مقاتلين "من التنظيم هاجموا ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران".

والهجمات من هذا النوع نادرة في ايران ويعود آخرها الى السنوات التي تلت انتصار الثورة الاسلامية في 1979 ونفذت معظمها حركة مجاهدي خلق.

وقتل حارس وجرح ثمانية اشخاص آخرين عندما اقتحم اربعة مسلحين مجمع البرلمان في طهران.

وذكرت وسائل اعلام ايرانية ان قوات الامن هاجمت "الارهابيين" المتحصنين في الطبقات العليا من احد مباني البرلمان، فيما واصل النواب اجتماعهم رغم الأحداث. ويرئس جلستهم رئيس المجلس علي لاريجاني.


إقرأ أيضاً: اجتماع طارئ للمجلس الأمني في طهران عقب هجومين


وقالت وكالة أنباء "تسنيم" أن احد المسلحين غادر المبنى بعد ذلك واخذ يطلق النار في الشارع لكنه اضطر للعودة الى الداخل بسبب رصاص الشرطة.

وقتل بستاني مع دخول عدد من المسلحين الى باحة مرقد الامام الخميني في جنوب المدينة، كما ذكرت وكالة الانباء الطلابية (ايسنا).

أخبار ذات صلة

newsletter