ضبط أربعة متسولين أجانب في المملكة

الأردن
نشر: 2017-06-07 02:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيف
ارشيف

ضبطت لجان مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية (4) متسولين غير أردنيين وليسوا عربا وهي المرة الاولى التي تضبط بها اللجان متسولين أجانب.

وقال الناطق باسم الوزارة فواز الرطروط إن عدد المتسولين المضبوطين في الثلث الاول من رمضان المبارك «وصل الى 230 متسولا ومتسولة منهم أربع حالات غير عربية».

وأوضح في تصريح أن غالبية المضبوطين هم نساء، فيما انخفض عدد الأطفال الأحداث المضبوطين لصعوبة الاحتفاظ بهم عند ضبطهم مساء دون الحصول على أمر قضائي بالاحتفاظ بهم بدور الرعاية والحماية.

ولفت الى أن استصدار هذا الامر قبل فترة الغروب ولحين اليوم التالي صعب مما يدفع باللجان بعدم ضبطهم بهذا الوقت بالتحديد لعدم قدرتها على الاحتفاظ بهم بشكل قانوني.

وأشار الرطروط إلى أن أكثر المناطق التي كانت تشهد تسولا ملحوظا هي مناطق اللجوء السوري، إذ ضُبط 16 متسولا في المفرق في حين ضبط ستة بالرمثا، بينما سجلت العاصمة أكبر عدد من المتسولين بواقع 156 متسولا أي بنسبة 68% من مجموع المضبوطين.

وذكر الرطروط أن مقارنة أعداد المتسولين بالثلث الاول من رمضان الحالي بالأعوام الماضية يبين تزايد أعدادهم،إذ بلغ عددهم لذات الفترة العام الماضي مئة متسول فقط فيما وصل هذا العام الى 230 متسولا ومتسولة.


إقرأ أيضاً: التنمية: 70 مسكنا جاهزة للتسليم الى مستحقيها


وميزالرطروط بين المتسولين المستجدين الذين عرفهم قانون العقوبات ونص على عقوبة واضحة لهم، والباعة المتجولين وعلى الإشارات الضوئية، وقال إن هؤلاء «ليسوا متسولين وهم من اختصاص امانة عمان والبلديات».

أخبار ذات صلة

newsletter