Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرضاعة الطبيعية تخفف آلام عملية الولادة القيصرية | رؤيا الإخباري

الرضاعة الطبيعية تخفف آلام عملية الولادة القيصرية

صحة
نشر: 2017-06-04 22:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الرضاعة الطبيعية لا تفيد الطفل وحسب؛ بل يمكن أن تفيد الأمهات أيضًا، وتساعدهن على تقليل الألم المزمن بعد الولادة القيصرية.

وجاءت الدراسة التي أجراها باحثون بمستشفى جامعي في مدينة إشبيلية بإسبانيا، ونشروا نتائجها اليوم الأحد أمام مؤتمر دولي للتخدير، جرى عقده في مدينة جنيف السويسرية.

ولكشف العلاقة بين الرضاعة الطبيعية وتخفيف آلام الولادة القيصرية، تابع فريق البحث حالة 185 من السيدات اللاتي خضعن لولادة قيصرية بين عامي 2015 و2016.

ووجد الباحثون أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة شهرين على الأقل بعد خضوعهن لعملية ولادة قيصرية، أقل عرضة للإصابة بألم في موضع الجراحة.

وأثبتت النتائج أن معدل الألم المزمن كان أعلى بثلاثة أضعاف بين الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية لفترة أقصر من شهرين.


إقرأ أيضاً: دماغ الأب ينحاز للبنت أكثر من الولد .. لماذا؟


وقال الباحثون، إن دراستهم تظهر سببًا وجيهًا آخر لتشجيع النساء على الرضاعة الطبيعية، للحفاظ على صحة الأم والطفل.

وأفادت دراسة سابقة أن الأمهات اللاتي ينتظمن في الرضاعة الطبيعية لمدة عام فأكثر، أقل عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بأن يظل حليب الأم، مصدر الغذاء الرئيسي للطفل حتى سن 6 أشهر، وتوصي بالاستمرار لاحقا في الرضاعة الطبيعية (مع الغذاء الصلب) حتى وصول عمر الطفل إلى سن عام.

أخبار ذات صلة

newsletter