٣١٥٦ مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى في آيار

فلسطين نشر: 2017-06-03 15:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد مركز القدس لدراسات شأن الاسرائيلي والفلسطيني أن شهر آيار الماضي شهد ارتفاعًا في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، إذ وصلت أعدادهم لـ ٣١٥٦ مقتحمًا.

وأوضح المركز في دراسة أصدرها السبت أن من بين المقتحمين ٢٦٤٩ مستوطنًا، و٩٢ إسرائيليًا اقتحموه بلباسهم العسكري "٦٢ ضباط مخابرات ٣٠ من عناصر الشرطة"، و ٤٠٥ طلاب يهود من بينهم "طلاب من أجل الهيكل"، و١١ من مفتشي الآثار الإسرائيليين، و ٣٣٥٣٦ سائحًا.

وأشارت الدراسة إلى أن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال أيار لهذا العام، أكبر بالمقارنة مع ذات الشهر في العام الذي سبقه، حيث بلغت أعدادهم في أيار عام ٢٠١٦، ٨٥٠ مقتحمًا.


إقرأ أيضاً: اعتقال ٣٧٠ فلسطينيا خلال أيار بينهم ١٨ امرأة و ٥٥ طفلاً


وبينت أن وتيرة اقتحام المستوطنين للأقصى ارتفعت، بحجة الأعياد اليهودية، حيث أغلقت قوات الاحتلال أبواب الأقصى في وجه المسلمين خلالها، وأبعدت عشرات المقدسيين عن المسجد والبلدة القديمة من بينهم أطفال، فيما نشطت دعوات المؤسسات الدينية اليهودية للمستوطنين باقتحام الأقصى بشكل مكثف.

وصادف الشهر المنصرم الاحتفال السنوي في الذكرى الـ ٥٠ لاحتلال كامل القدس، وهو ما يسميه الاحتلال "ضم القدس"، حيث اقتحم خلاله آلاف المستوطنين الأقصى، وأدوا صلوات تلمودية وشعائر دينية قرب حائط البراق.

أخبار ذات صلة