بلدية عجلون تقتل أكثر من 100 كلب ضال ورصد 40 حالة عقر

محليات
نشر: 2017-06-02 15:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

نفذ عدد من بلديات محافظة عجلون كفرجه وعجلون والجنيد حملة لمكافحة الكلاب الضالة التي تنتشر بكثرة بين الاحياء والشوارع وتشكل خطرا على المواطنين وخصوصا الاطفال والنساء .

وقال رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس عبد الفتاح الابراهيم ان البلدية وبناء على العديد من الشكاوى التي تلقتها من المواطنين عملت على تنفيذ حملات مكثفة من قبل كوادر البلدية من اجل مكافحتها وخصوصا في منطقة عين جنا حيث ستشمل الحملة مختلف المناطق التي تقع ضمن اختصاص البلدية .

واشار رئيس لجنة بلدية كفرنجة الجديدة العميد المتقاعد علي بعيرات ان البلدية عملت على قتل اكثر من 100 كلب لتلافي مخاطرها على المواطنين .

وبين رئيس لجنة بلدية الجنيد العميد المتقاعد نظام الزغول ان الكلاب الضالة تنتشر في ساعات المساء وحتى ساعات الصباح في الشوارع والأسواق وبين التجمعات السكنية الامر الذي يؤرق ابناء المجتمع المحلي مبينا ان البلدية وبالتعاون مع الجهات المعنية تنفذ حملات من اجل مكافحتها وخصوصا في منطقة صخرة .


إقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو: قلاب يرتكب مجزرة بـ 27 مركبة في إربد


واشار مدير صحة المحافظة الدكتور تيسير عناب الى اهمية تنفيذ مثل هذا الحملات من اجل تلافي مخاطرها الصحية وخصوصا ان داء الكلب يسبب فيروس قاتل بالاضافة الى سهولة انتقال العدوى الى الانسان مبينا انه تم رصد 40 حالة عقر .

أخبار ذات صلة

newsletter