ارشيفية
استئناف السماح لسكان غزة بالصلاة في الأقصى برمضان
قررت سلطات الاحتلال، استئناف السماح لسكان قطاع غزة مجددا، بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.
وأكد مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في هيئة الشؤون المدنية، محمد المقادمة موافقة سلطات الاحتلال على السماح لحوالي "١٠٠ مصلي" أسبوعيا "يوم الجمعة" بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.
ولفت المقادمة، إلى أن الفئة التي سيسمح لها بالمغادرة للصلاة هي ما فوق سن ٥٥عاما من كلا الجنسين؛ وأول دفعة ستغادر غدا الجمعة.
ونوه إلى أن السماح للمصلين سيقتصر على شهر رمضان فقط "حسب ما تم إخبارهم"؛ معبرا عن أمله في أن يتواصل السماح للمصلين من قطاع غزة بزيارة المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه كما السابق.
وتمنع سلطات الاحتلال المصلين من سكان غزة منذ عدة أشهر من الصلاة في المسجد الأقصى، تحت دواعي مختلفة، أبرزها عدم التزام بعض المسافرين بالعودة، في الموعد المحدد، وهو نفس اليوم مساء.