Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: إجراءات الرقابة وفحص اللحوم تعزز ثقة المواطن بالمنتج المحلي | رؤيا الإخباري

الأمانة: إجراءات الرقابة وفحص اللحوم تعزز ثقة المواطن بالمنتج المحلي

الأردن
نشر: 2017-06-01 13:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تفقد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، الخميس، مسلخ أمانة عمان وأطلع فيه على سير العمل وإجراءت الرقابة الصحية ومعاينة وفحص اللحوم الواردة للسوق المحلي.

وأكد الشواربه ان مراحل العمل التي شاهدها بدءا من أعمال الذبح والسلخ للمواشي والدواجن وإجراءات الرقابة الصحية والفحص والمعاينة للحوم والدواجن في سوق اللحوم تبعث على الإرتياح وتعزز ثقة المواطن بالمنتج المحلي وماهو موجود في الأسواق والشراء بكل ثقة واطمئنان .

ووجه الشواربه الى رفع الجاهزية والاستعداد لرفع وتيرة العمل لمواجهة متطلبات السوق وإزدياد الطلب على اللحوم والدواجن خلال الشهر الفضيل .


إقرأ أيضاً: الأمانة تؤكد التزامها بخدمة المواطن بعيدا عن الربح والخسارة


وجدد التأكيد على أن أمانة عمان معنية بتقديم الخدمة بعيدا عن مفهوم الربح والخسارة حيث تتقاضى رسوم رمزية نظير أعمال الذبح للدواجن في مسلخ عمان مما ينعكس ايجابا على انخفاض الأسعار ولا يثقل كاهل المواطنين، موعزا بتعزيز الكوادر العاملة بما يتناسب مع متطلبات العمل وديمومة الانتاج .

وأكدت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات أن إجراءات الرقابة الصحية والتفتيش التي تتبعها الأمانة في الأسواق تعتبر مكملة لإجراءات الفحص والمعاينة في المسلخ بما يضمن جودة المنتج بوصوله إلى المستهلك .

وجال الشواربه في أقسام المسلخ واستمع من مديره الدكتور يسار الخيطان بحضور المدير التنفيذي للرقابة الصحية د مهدي العقرباوي الى شرح حول آلية العمل وإجراءات الرقابة الصحية لضمان جودة المنتج وسلامته .

وبين الدكتور خيطان أن المسلخ اتخذ كافة الإجراءت لرفع وتيرة العمل خلال الشهر الفضيل ومواجهة متطلبات السوق المحلي وان الامور طبيعية وتسير وفق ماهو مخطط له، لافتا الى أن المسلخ يشهد مضاعفة الجهود المبذولة بصورة كبيرة في أوقات موسمية خلال العام من أهمها عيد الأضحي المبارك .

ويشمل مسلخ أمانة عمان مسلخ المواشي بشقيه للاغنام والابقار ومسلخ الدواجن وسوق اللحوم والاسماك المركزي والتي يتم فيها بيع اللوم المستورد وفحصها ومعاينتها قبل الدخول الى السوق المحلي .

أخبار ذات صلة

newsletter