'حماية المستهلك' تطالب بمحاسبة المتورطين في قضية الدجاج الفاسد

محليات
نشر: 2017-05-31 23:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
"حماية المستهلك" تطالب بمحاسبة المتورطين في قضية الدجاج الفاسد
"حماية المستهلك" تطالب بمحاسبة المتورطين في قضية الدجاج الفاسد

قالت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك انها تابعت قضية الدجاج الفاسد الذي تم ضبط شحنات منها في محافظتي الكرك ومعان مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة .

واكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك في بيان صحفي نشره الناطق باسم الجمعية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان الكميات التي تم ضبطها تقارب ال 80 طن من الدجاج الفاسد وهو ما يعني لو دخلت هذه الكميات بيوت الاردنيين لتسببت بكارثة حقيقية وشكلت تهديدا صريحا للامن الغذائي الوطني وقد ينتج عنها مالا يحمد عقباه.

وقال البيان ان حماية المستهلك هدفها المحافظة على سلامة الغذاء والدواء وجودة المنتجات والسلع والخدمات المقدمة للمواطنين والتوعية والتثقيف وان السكوت عن هذه القضية وتداعياتها لا يقبل به مؤكدا أن الجمعية تسعى دوما لحماية المستهلك ودعم المنتج الوطني بكافة السبل والوسائل مادام محافظا على المعايير والمواصفات المعمول بها.


إقرأ أيضاً: بالصور.. إتلاف 6 أطنان من الدجاج الفاسد كانت ستوزع للفقراء بالكرك


وأوضح البيان ان حماية المستهلك ستتقدم بشكوى رسمية امام القضاء للكشف عن كافة تفاصيل هذه القضية واعلان نتائجها للراي العام بما يضمن مزيدا من الشفافية وحق المستهلك في الحصول على المعلومة المؤكدة دون زيادة او نقصان .

وطالبت الجمعية الجهات الرسمية بتحويل كافة المتورطين الى القضاء الاردني ومعاقبة كل من تسول له نفسه العبث بسلامة الامن الغذائي للمواطنين مؤكدة ان لدى حماية المستهلك القدرة على اتباع الطرق القانونية والاخذ بحق المواطن الاردني .

وأشارت الجمعية إلى أنه تم تشكيل لجنة من المختصين في حماية المستهلك لمتابعة القضية .

أخبار ذات صلة

newsletter