Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نظام 'الإنجاز' بديل عن التوجيهي في فلسطين | رؤيا الإخباري

نظام 'الإنجاز' بديل عن التوجيهي في فلسطين

فلسطين
نشر: 2017-05-31 17:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن وزير التربية والتعليم الفلسطيني صبري صيدم، الأربعاء، عن نظام جديد لامتحان الثانوية العامة أطلق عليه اسم "الإنجاز".

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي إنَّ (72015) طالباً وطالبة في ثمانية فروع أكاديمية ومهنية سيتوجهون السبت 3/6/2017 إلى قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2017 في دورته الأولى (حزيران).

وقال صيدم إن هذا العام شهد ولادة نوعية جديدة هي نظام الثانوية العامة الجديد (الإنجاز)، إذ يتيح النظام الجديد للطالب فرصاً إضافيةً في التقدم للامتحان، وفي تحسين معدله أو استكماله لبعض المواد بدورتين في نفس العام لمن اجتاز بنجاح نصف المباحث على الأقل.

وأضاف أنَّ هذا النظام قلَّص عدد جلسات الامتحان، وزاد التركيز على المباحث المرتبطة بصلب التخصص في احتساب المعدل، إضافة إلى احتساب 50% من علامة مبحث التكنولوجيا المشترك في جميع فروع الثانوية العامة على المهارات العملية التطبيقية والتي أداها الطالب في مدرسته، بإشراف لجنة مختصة قامت بالتدقيق والتصحيح مباشرةً بعد الانتهاء من كل جلسة، مما يعطي قوة إضافية لقياس المهارات العملية التي يمتلكها الطالب، ولا يمكن قياسها بالضرورة في الامتحان التقليدي العام.


إقرأ أيضاً: 3 توائم متفوقات في " ثانوية " فلسطين .. 94 و95 و96% !


وأكد صيدم أنَّ النظام الجديد يتميَّز بدرجة عالية من المرونة، كما يؤدي إلى التقليل من التكلفة والحدَّ من التوتر والقلق لجميع الطلبة بما فيهم ذوي الإعاقة والحالات والظروف الخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter