'الأوقاف' تحدد المذاهب الفقهية موضوعا للمجالس العلمية الهاشمية

محليات
نشر: 2017-05-31 12:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير مديرية الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الشيخ إسماعيل فواز الخطبا ان مناقشات المجالس العلمية الهاشمية التي تنطلق يوم الجمعة القادم ستخصص للحديث عن المذاهب الفقهية الأربعة: الحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي.

واضاف، ان المناقشات ستتناول التعريف بهذه المذاهب ومسألة التأصيل وسعة الآراء الفقهية فيها بما يتناسب مع ظروف وحالات الواقعة الفقهية باختلاف الزمان والمكان، وإعمال العقل والتفكير في هذا المجال بدلا من الانغلاق والتبعية.


إقرأ أيضاً: الأوقاف تعمم على أئمة المساجد بتخفيف صلاة التراويح


واشار الخطبا الى ان هذه المجالس التي ستقام برعاية ملكية سامية أيام الجمعة من شهر رمضان المبارك وبمشاركة علماء من الاردن والبلاد العربية والإسلامية تهدف إلى تعريف الناس باحترام الفقهاء لبعضهم البعض رغم اختلاف آرائهم الفقهية ونبذ التعصب والتركيز على التأصيل الفقهي للمسائل القائمة على البرهان والدليل، مبينا أن مجالس هذا العام ستركز على الانتقال إلى التفكير الايجابي وقبول الآخر واحترام المذاهب الفقهية وفهم الأصول الحقيقية التي بنيت عليها المذاهب الأربعة.

واوضح ان الوزارة ستقوم بعقد مجالس علمية موازية في محافظات المملكة من خلال مديريات الاوقاف وبمشاركة علماء ومختصين وبرعاية الحكام الإداريين، مشيرا الى ان المجلس العلمي الهاشمي ليوم الجمعة القادم سيتحدث عن المذهب الحنفي.

أخبار ذات صلة

newsletter