العين يستعرض أمام الاستقلال ويكمل مشواره في أبطال أسيا

رياضة
نشر: 2017-05-30 07:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
العين يستعرض أمام الاستقلال ويكمل مشواره في أبطال أسيا
العين يستعرض أمام الاستقلال ويكمل مشواره في أبطال أسيا

تأهل العين الاماراتي إلى ربع نهائي دوري أبطال أسيا بعدما ردّ الدين لضيفه الاستقلال الإيراني بأفضل طريقة بانتصاره عليه ٦-١ الإثنين في إياب ثمن النهائي.

وسجل البرازيلي كايو فرنانديز (٢٧ و٣٣) وعمر عبد الرحمن (٤٩ و٦٠) والكوري الجنوبي لي ميونغ (٥٦) والسعودي ناصر الشمراني (٧٥) أهداف العين، وكاويه رضائي (٨٣) هدف الاستقلال.

وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الاستقلال ١-صفر، لكن العين ردّ بقوة في الإياب مسجلاً فوزه الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين، والأول بعد ثلاثة انتصارات متتالية للفريق الإيراني.


إقرأ أيضاً: دوري أبطال آسيا: الهلال لتأكيد تأهله واختبار صعب للخويا


وبدت رغبة العين الواضحة بالفوز منذ الدقيقة الأولى للمباراة، وسيطر بشكل كامل على الشوط الأول وبلغت نسبة استحواذه ٨١ %.

وكانت المباراة عبارة عن مواجهة بين لاعبي العين وحارس مرمى الاستقلال مهدي رحمتي الذي رغم دخول مرماه ستة أهداف، إلا أنه تصدى في المقابل لأكثر من كرة خطرة.

وبدأ عمر عبد الرحمن الخطورة بتسديدة قوية أبعدها رحمتي إلى ركنية (١٦)، وتبادل محمد عبد الرحمن الكرات مع فرنانديز الذي سدد كرة قوية أصابت يد رحمتي والقائم وخرجت إلى ركنية (١٩).

واضطر الاستقلال لإجراء تبديل مبكر بعد تعرض فرشاد اسماعيلي للإصابة ليخرج ويحل جابر أنصاري بديلاً له (٢٦).

وافتتح فرنانديز المهرجان بعد تمريرة من لي ميونغ سددها المهاجم البرازيلي على الطائر سكنت شباك رحمتي (٢٧).

وأضاف فرنانديز نفسه الهدف الثاني بعد تمريرة طويلة من أحمد برمان انفرد على إثرها ورفع الكرة من فوق رحمتي الذي خرج لملاقاته ثم سدد في المرمى الخالي من حارسه (٣٣).

وظهر الشمراني بتسديدة بعيدة رائعة أبعدها حارس مرمى الاستقلال ببراعة إلى ركنية (٣٧).

وكاد العين يضيف الثالث مع بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من الشمراني إلى لي ميونغ سددها وأبعدها رحمتي (٤٧).

لكن عمر عبد الرحمن سرعان ما عوض الفرصة بعد كرة ساقطة من شقيقه محمد أخطأ المدافع البرازيلي ليوناردو بادوفاني في إبعادها لتصل إلى عمر سددها في الشباك (٤٨).

وأضاف لي ميونغ الذي كان يخوض آخر مباراة له مع العين بعد ثلاث سنوات في صفوفه بسبب التحاقه بالخدمة العسكرية في بلاده، الهدف الرابع بعد تمريرة من الشمراني سددها الدولي الكوري الجنوبي بقوة سكنت شباك الاستقلال (٥٦).

وقام عمر عبد الرحمن بمجهود فردي أنهاه بتسديدة في الشباك ليسجل الخامس (٦٠)، وأضاف الشمراني السادس بعد تمريرة متقنة من عمر عبد الرحمن (٧٥).

وقلّص رضائي الفارق للاستقلال (٨٣)، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقه أكبر هزيمة في تاريخ لقاءات الفرق الإماراتية والإيرانية.

أخبار ذات صلة