Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السير: ممارسات السائقين السلبية سبب في الاختناقات المرورية | رؤيا الإخباري

السير: ممارسات السائقين السلبية سبب في الاختناقات المرورية

الأردن
نشر: 2017-05-29 17:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

شكا مواطنون وسائقون في معان من وجود اختناقات مرورية وسط المدينة وفي ساعات الذروة مع بداية حلول الشهر الكريم؛ ما يعيق حركة المركبات والمشاة.

وكان مواطنون وسائقون في معان اشتكوا من كثرة الازدحامات والاختناقات المرورية خصوصا في الشوارع الرئيسة وسط المدينة وفي الأسواق التجارية لدى شارعي الملك حسين وفلسطين؛ ما يتسبب في إعاقة حركة المشاة والمركبات خصوصا في ظل انتشار ظاهرة الاعتداء على الأرصفة والشوارع من قبل بعض التجار.

وقال رئيس قسم السير في مديرية شرطة معان الرائد مخلد الحجاج الاثنين؛ إن قسم سير معان مستمر في تنفيذ الخطة المرورية التي وضعتها إدارة السير المركزية، كما كثف قسم السير حملته المرورية داخل المدينة منذ بدء الشهر الكريم ومن خلال زيادة عدد الدوريات الآلية والراجلة وذلك لتنظيم الحركة المرورية والحد من الاختناقات المرورية خصوصا وسط السوق التجاري.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. اصابات بحادث تصادم 3 مركبات وأزمة سير خانقة على طريق اربد عمان


وأضاف أن أسباب الاختناقات المرورية تعود إلى بعض السلبيات التي يمارسها بعض السائقين مثل الوقوف المزدوج للمركبات أمام المحال التجارية والبنوك وغيرها، وعدم التزامهم عموما بقواعد السير وأولويات المرور، مشيرا إلى أن ظاهرة انتشار البسطات والباعة المتجولين في الشوارع الرئيسة تساعد في عملية الازدحام وإرباك المارة وتحد من حركة المركبات بشكل ميسر، إلى جانب عدم وجود مواقف مخصصة للمركبات داخل المدينة.

وبين الرائد الحجاج أن أعمال المقاولة القائمة مشروع بناء المسجد الكبير والكائن وسط البلد أعاقت حركة المرور بشكل كبير وقللت من الخيارات لدى السائقين ما تسبب في حدوث اختناقات في بعض المواقع، لافتا إلى أن رقباء السير يعملون بشكل دائم على التخفيف من تلك الاختناقات وتنظيم الحركة المرورية حفاظا على سلامة الأرواح والمركبات.

ودعا إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين رجل السير والمواطن الذي يعتبر شريكا أساسيا في العملية المرورية لتلاشي كافة المخالفات التي تتسبب في الازدحامات المرورية، مؤكدا على أن قسم سير معان مستمر في حملته ضمن الوسط التجاري واتخاذ كافة التدابير التي تسهم في التخفيف من أزمات المرور.

أخبار ذات صلة

newsletter