اتفاق يحدد السقف الأعلى لأسعار الدجاج.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2017-05-29 17:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اتفقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة على وضع مؤشر سعري لسعر كيلو الدجاج الطازج يباع للمستهلك بحد أعلى دينارين للكيلوغرام الواحد.

كما تم الاتفاق على وضع مؤشر سعري لأسعار لحوم الدواجن النتافات بحد أعلى دينار ونصف للكيلوغرام الواحد يباع للمستهلك على أن يتنافس التجار دون هذه المؤشرات السعرية.


إقرأ أيضاً: المستهلك تدعو لمقاطعة الدواجن اذا لم يحدد لها سقف سعري


وقال بيان للوزارة إن فرق الرقابة على الأسواق في كافة محافظات المملكة ستتولى التحقق من البيع وفقاً لهذه المؤشرات.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم ترأسه وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة مع رئيس وأعضاء الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة لمناقشة أسعار لحوم الدجاج في ضوء ارتفاع أسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك.

وتم خلال الاجتماع استعراض الظروف التي أدت إلى الارتفاع غير المبرر لأسعار لحوم الدجاج الطازج ولحوم دجاج النتافات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الظروف التي يتعرض لها القطاع في ضوء الكلف ومؤشرات الأسعار والعرض والطلب.

وأكد البيان دعم وزارة الصناعة والتجارة لهذا القطاع لما له من أهمية على قطاعات المستهلكين والمنتجين حيث طلب من الاتحاد العمل على وضع تصور بكيفية المساهمة في تطوير هذا القطاع ضمن استراتيجية علمية مدروسة تساهم في تطوير هذا القطاع بحيث يتم مناقشة هذه الاستراتيجية في اجتماع يتم تحديد موعده بعد شهر رمضان المبارك وبمشاركة وزارة الزراعة وكافة الجهات المعنية.

وأهابت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالمستهلكين الاتصال على هاتف شكاوى الوزارة (٥٦٦١١٧٦/ ٠٦) لتقديم شكواهم في حال البيع بأعلى من تلك المؤشرات السعرية لتتمكن الوزارة من اتخاذ الإجراء المناسب بما يضمن حقوق قطاعات المستهلكين.

أخبار ذات صلة