الأمن يتعامل مع ٣٥٣ قضية جنائية مختلفة خلال أسبوع

محليات
نشر: 2017-05-28 14:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تعاملت البحث الجنائي خلال الاسبوع الماضي مع ٣٥٣ قضية ضمن اختصاصها النوعي في قضايا القتل والسرقات الجنائية والجنحوية وسرقة المركبات والاحتيال والاتجار بالبشر والجرائم الالكتروينة والاداب العامة وتلقي القبض على ٧٨٠ شخصا تورطوا في تلك القضايا.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي تمكنوا من خلال واجباتهم وجهودهم وفي مختلف اقسامهم المنتشرة في محافظات المملكة من التعامل واستقبال ٣٥٣ شكوى و قضية ضمن اختصاصهم النوعي، تم التحقيق فيها جميعا.
وجرى التحقيق بـ ٤٧ قضية سرقة جنائية اكتشف ٣١ قضية منها وعثر بحوزة المقبوض عليهم على اجزاء من المسروقات، اضافة الى اكتشاف ١٠٩ قضية لسرقات جنحوية من اصل ١١١ قضية بوشر التحقيق فيها واحالة المقبوض عليهم فيها للقضاء .


إقرأ أيضاً: الأمن: لا يتم توقيف المطلوبين بقضايا مالية تقل عن ٢٠٠٠ دينار


وفيما يتعلق بقضايا الاحتيال فقد تعاملت كوادر الادارة مع ٣٦ قضية القي القبض بعد التحقيق فيها على كافة المتورطين فيها وجرى توديعهم للقضاء.

كما وتعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مع ١١٧ قضية الكترونية مختلفة، وتم العثور على ستة مركبات مسروقة من أصل ١١ تم التعميم عليها وما زال البحث جار عن الاخريات، اضافة الى التعامل مع ٦ مخالفات بوجود شبهات تتعلق بانتهاك قوانين الاتجار بالبشر و١٠ قضايا لقضايا التعدي على الاداب العامة.

أخبار ذات صلة