مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي LINK للعمل مع هاتفها HTC U11

إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي LINK

إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي LINK

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

صممت شركة إتش تي سي نظارة جديدة للواقع الافتراضي للعمل مع هاتفها الذكي الأحدث، “إتش تي سي يو١١” HTC U١١، وأطلقت عليها اسم “لينك” LINK.

وقالت الشركة التايوانية، التي تعد نظارتها “فايف” VIVE إحدى أبرز النظارات في سوق الواقع الافتراضي، إن “لينك” ستقدم مستوى للتتبع سداسي الدرجة، لتكون بذلك أول نظارة واقع افتراضي قائمة على الهواتف الذكية تقدم هذه الميزة.

ومع أن “لينك” صُممت للعمل مع “إتش تي سي يو١١″، الذي أعلنت عنه الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أنها تأتي مع شاشة خاصة بها، أي أن الهاتف لن يُوضع داخل النظارة على غرار نظارتي “جير في آر” من سامسونج و “داي دريم فيو” من جوجل، بل توصل مع الهاتف عن طريق كابل “يو إس بي-سي” USB-C.


إقرأ أيضاً: إستئناف تحديث نوجا لهاتف HTC ١٠ خلال أسابيع


وتأتي النظارة مع ذراعي تحكم مع أطراف مضيئة، وذلك على غرار نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني، “بلاي ستيشن في آر”، هذا بالإضافة إلى كاميرا ومتحكمات تأتي معها في الصندوق، بحسب موقع UploadVR.

وتقدم نظارة الواقع الافتراضي “لينك” من إتش تي سي شاشتي LCD قياس كل منهما ٣.٦ بوصات وبدقة ١,٢٠٠×١,٠٨٠ بكسلًا مع معدل تحديث بواقع ٩٠ هرتز. وتوفر النظارة مجال رؤية يبلغ ١١٠ درجة. وهي تزن ٥٥٤ جرامًا.

يُذكر أن “لينك” سوف تتوفر اعتبارًا من شهر تموز/يوليو القادم في اليابان فقط، ووفقًا لموقع UploadVR، لا تعتزم إتش تي سي إطلاق النظارة خارج اليابان.

وتأتي النظارة الجديدة بعد أيام من إعلان شركة جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O ٢٠١٧ إن شركتي إتش تي سي ولينوفو تعتزمان إطلاق نظارات للواقع الافتراضي تمتاز بأنها تدعم نظام تتبع سداسي الدرجة.