ماي ستدعو شركات الانترنت للانخراط اكثر في مكافحة الارهاب

عربي دولي
نشر: 2017-05-26 07:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أفاد مصدر في الحكومة البريطانية الخميس ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستدعو خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الجمعة شركات الانترنت الى بذل مزيد من الجهود للتصدي لنشر مواد متطرفة على الشبكة العنكبوتية بعد اعتداء مانشستر.

وقال المصدر ان ماي ستنتهز الاجتماع مع ابرز قادة العالم للتشديد على ضرورة مكافحة انتشار الفكر الارهابي على الانترنت في الوقت الذي تواصل فيه السلطات البريطانية التحقيق في الاعتداء الذي اوقع ٢٢ قتيلا و٧٥ جريحا في نهاية حفل مغنية البوب الأميركية أريانا غراندي مساء الاثنين في مانشستر (شمال غرب).

وستقول ماي بحسب المصدر ان "التهديد الذي نواجهه اليوم يتطور، هو لا يزول، في الوقت الذي يتراجع فيه داعش في العراق وسوريا".

وستضيف امام القمة "ان المعركة تنتقل من ميدان القتال الى الانترنت"، قبل ان تشدد على ان شركات الانترنت تتحمل "مسؤولية اجتماعية، عليها الانخراط بصورة اكبر لازالة المحتويات الخطرة"، ولا سيما الدعاية الارهابية والكتيبات والاشرطة المصورة التي تشرح كيفية تصنيع قنابل بدائية.

وتريد ماي من هذه الشركات تطوير ادوات تتولى تلقائيا رصد هذه المحتويات وازالتها وتحديد اصحابها وابلاغ السلطات عنهم.


إقرأ أيضاً: الماركا تكشف هوية الأوفر حظا لتدريب برشلونة


وقررت ماي اختصار مشاركتها في قمة السبع بعدما رفعت لندن مستوى التأهب في بريطانيا إلى درجة "حرج"، وهي الأقصى ما يعني ان وقوع اعتداء وشيك امر مرجح.

وستشارك رئيسة الوزراء البريطانية في محادثات حول الامن ومكافحة الارهاب قبل ان تعود مساء الى بلادها، في حين تنتهي القمة في اليوم التالي.

أخبار ذات صلة