الكويت تتوعد بسجن وتغريم المجاهرين بالإفطار في رمضان

عربي دولي نشر: 2017-05-25 16:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أفراد من الأمن الكويتي
أفراد من الأمن الكويتي
المصدر المصدر

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، اتخاذها كافة استعداداتها تزامنا مع شهر رمضان الكريم، ونبهت المجاهرين بالإفطار خلاله بالحبس والغرامة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش، على ضرورة اليقظة المستمرة والحيطة الدائمة في كل الأمور لفرض السيطرة الأمنية المتكاملة معتبراً أن التدابير الأمنية المصاحبة لشهر رمضان المبارك أهمية خاصة نظراً لما تشهده الطرق والشوارع والمناطق التجارية والأسواق من كثافة مرورية وبشرية إضافة إلى دور العبادة.

وناشد أولياء أمور الشباب بضرورة التحلي بالمسئولية في رعاية ونصح وإرشاد أبنائهم بمراعاة السلوكيات السوية والالتزام بالآداب العامة وعدم الخروج عنها.


إقرأ أيضاً: أستراليا أول دولة في العالم تعلن موعد الأول من رمضان


وأكد العميد الحشاش ان الحملة الأمنية لضبط المتسولين، داعيا الجميع دعم جهود الاجهزة الامنية المعنية للإبلاغ عن هؤلاء المحتالين.

ودعا العميد الحشاش المواطنين والمقيمين إلى الحفاظ على القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل وإلى احترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار نهاراً مخالفةً للقانون رقم(٤٤/١٩٦٨) والذي ينص على المعاقبة وبغرامة لا تتجاوز مائة دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز شهراً أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأوضح أن المادة الثانية من القانون أجازت إصدار قرار بإغلاق ما يرى ضرورة إغلاقه من المحلات في نهار رمضان تحقيقاً لأغراض هذا القانون مبينة ان من يخالف هذا القرار من أصحاب المحلات يعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة السابقة.

 

أخبار ذات صلة