مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة ارشيفية

قطر تتعهد بملاحقة مخترقي وكالة الأنباء الرسمية

قطر تتعهد بملاحقة مخترقي وكالة الأنباء الرسمية

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

قالت دولة قطر إنها سوف تلاحق وتقاضي المسؤولين عن عملية قرصنه الموقع الرسمي لوكالة الانباء القطرية.

وفي بيان لوزارة الخارجية :" صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن الموقع الالكتروني لوكالة الانباء القطرية "قنا" قد تم اختراقه في تمام الساعة ١٢:١٤ صباح يوم الأربعاء وتم نشر اخبار كاذبة وعارية عن الصحة منسوبة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر المفدى " حفظه الله " وقد تمت السيطرة على الموقع الالكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الالكترونية وماتزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة والتي يتم التصدي لها باستمرار".

وأوضح المصدر بأنه "ليس بخاف أن هذه الجريمة الالكترونية النكراء لها أهدافها الدنيئة من قبل مرتكبيها أو المحرضين عليها".

وأشار إلى أن دولة قطر "تستغرب موقف بعض وسائل الاعلام والقنوات الفضائية حيث أنه على الرغم من اصدار سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي بيانا تضمن الإعلان عن قرصنه موقع وكالة الأنباء القطرية ونسبة تصريحات كاذبة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر " حفظه الله " إلا أن بعض وسائل الاعلام والقنوات الفضائية استمرت بنشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها. وكان الأجدر بها التثبت من مدى صحة هذه الأخبار الكاذبة والتوقف عن ترويجها والتعليق عليها خصوصاً بعد صدور بيان مصدر مسؤول من الدولة وذلك ما يتنافى مع المصداقية الإعلامية المطلوبة وعدم الالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية . الامر الدي يثير اكثر من تساؤل حول دوافع وسائل الاعلام هذه ومراميها".

وأشار المصدر إلى "أنه تم تشكيل فريق للتحقيق في جريمة الاختراق لموقع وكالة الأنباء وقد أبدت بعض الدول الشقيقة والصديقة استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق في هذه الجريمة، وذلك في إطار التعاون الدولي في مثل هذه الجرائم".


إقرأ أيضاً: رغم النفي .. التلفزيون القطري يبث تصريحات تميم .. فيديو


وشدد المصدر على أن "دولة قطر سوف تتخذ كافة الوسائل والتدابير والإجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة لموقع وكالة الأنباء القطرية، وسوف تكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه".