وثيقة من سجلات الأمن الليبي لوالد انتحاري مانشستر

عربي دولي
نشر: 2017-05-24 07:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة عن الوثيقة من الأمن الليبي
صورة عن الوثيقة من الأمن الليبي

انتشرت وثيقة من سجلات جهاز أمن الدولة الليبية المصنفة للمطلوبين في عهد نظام الزعيم الراحل معمر القذافي، حيث عنونت الوثيقة بعنوان "كشف المطلوبين العام."

وصنفت الأجهزة الأمنية الليبية في الوثيقة رمضان أبو القاسم محمد علي العبيدي" والد الإرهابي الليبي المتهم في تفجير مانشستر سلمان العبيدي،، "مواليد ٢٤ ديسمبر ١٩٦٥" ضمن عناصر تنظيم "القاعدة".

وأشارت إلى أنه من سكان منطقة "قصر بن غشير " بالعاصمة الليبية طرابلس قبل لجوءه إلى بريطانيا رفقة زوجته الليبية "سمية محمد الطبال" .


إقرأ أيضاً: كشف اسم منفذ هجوم مانشستر


وكانت قد ذكرت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية، الثلاثاء، تفاصيل بشأن أصل وأسرة منفذ هجوم مانشستر الذي قالت الشرطة إنه يدعى سلمان عبيدي.

وقالت الصحيفة إن والدة المهاجم تدعى سامية طبال (٥٠ عاما)، أما والده رمضان عبيدي فكان ضابط شرطة، وكانا قد هاجرا من ليبيا إلى لندن ثم استقرا في مانشستر منذ ١٠ أعوام.

وذكر متحدث باسم الشرطة، أن المهاجم يبلغ من العمر ٢٢ عاما.

وأشارت الصحيفة بناء على معلومات استقتها من صفحات الأسرة على فيسبوك إلى أن للمهاجم أخا وأخت، هما جمانة (١٨ عاما) وتعمل في مسجد ديدسبيري منذ عام ٢٠١٣.

وهناك أنباء غير مؤكدة بعودة الأسرة بالكامل فيما عدا الابنين الكبيرين إلى ليبيا.

وبحسب الصحيفة، فقد نشأ الأبناء في منطقة والاي رينج التي تبعد أمتارا عن مدرسة محلية للبنات قفزت في واجهة الأخبار عام ٢٠١٥، عندما قامت طالبتان توأم، سلمى وزهراء حلني، بترك منزليهما وتوجهتا إلى منطقة خاضعة لتنظيم داعش في سوريا.

 

أخبار ذات صلة