مكرمة ملكية لذوي الشهداء

محليات
نشر: 2017-05-23 14:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية يقوم الديوان الملكي الهاشمي وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية بتقديم دعم مالي لأسر وذوي الشهداء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث سيشمل أسر وذوي 2092 شهيدا.

وسيتم صرف هذا الدعم من خلال صندوق دعم أُسر شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الذي وجه جلالة الملك عبدالله الثاني لإنشائه مطلع العام الحالي، وأمر بتخصيص مبلغ خمسة ملايين دينار من موازنة الديوان الملكي الهاشمي للصندوق.

يشار إلى انه تم فتح باب التبرع للصندوق أمام مؤسسات القطاع الخاص، وذلك تجسيداً لتضامن الأسرة الأردنية الواحدة والتأكيد على تقدير الشعب الأردني لتضحيات أبنائه الشهداء الذي قدموا أرواحهم فداء للوطن.

وجاءت التوجيهات الملكية بإنشاء الصندوق تجسيدا لوفاء وتقدير واعتزاز جلالة القائد الأعلى بجنده ورفاق السلاح، وحرصه على تقديم الرعاية والدعم اللازمين لهم ولأسرهم.

ومن الجدير بالذكر، انه تم إعداد تعليمات خاصة للصندوق يتضمن أسس تقديم الدعم المالي لأسر وذوي الشهداء تصرف من خلال الديوان الملكي الهاشمي، ومن حساب خاص للصندوق لدى البنك المركزي الأردني، وهي مخصصة للوريث الشرعي لكل شهيد، بحيث تصرف في عدة مناسبات، وهي ذكرى استشهاد الشهيد، وذكرى معركة الكرامة، وحلول شهر رمضان المبارك، بالإضافة لمساعدة أبناء الشهداء من طلبة المدارس في بداية كل عام دراسي.


إقرأ أيضاً: الإمارات تتبرع بمليون درهم لأسر شهداء الأردن


كما سيتم الاستمرار في صرف الدعم المالي بمناسبات ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش، وعيد الفطر السعيد، وعيد الأضحى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter