ردم 22 بئرا مخالفا في وادي السير

محليات
نشر: 2017-05-23 12:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

التقى الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري عددا من وجهاء مناطق وادي السير والدربيات ودمينة واح حجر في عمان بحضور النائب د. بركات المهيرات العبادي وأمين عام سلطة المياه م. مالك الرواشدة وعدد من مسؤولي سلطة المياه في مبنى وزارة المياه والري لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمناطقهم وخدماتها.

واكد الدكتور الناصر ان الحكومة جادة بأيجاد كافة الحلول التي من شانها تحسين اوضاع كافة مناطق المملكة ودعمها وتوفير كافة الامكانيات اللازمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ازالة كافة المعيقات شريطة الالتزام بتطبيق أحكام القانون ومراعاة المصالح العامة مبينا ان الوزارة تعمل على عدة محاور في مناطق الشمال لتحسين كفاءة التزويد المائي وتحسين الواقع البيئي من خلال مشاريع الصرف الصحي.

واوضح الناصر ان الوزارة تبذل جهودا استثنائية للحفاظ على مصادر المياه وحمايتها خاصة في مناطق وادي السير حيث نفذت بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الامن العام والدرك اكثر من 12 حملة أمنية لضبط المعتدين على المياه وبيعها بطريقة مخالفة من خلال الصهاريج التي تقوم بتعبئة المياه غير الصالحة للشرب وردمت (22) بئرا مخالفا في المنطقة واحالت كافة القضايا المتعلقة بها للجهات المختصة واكد الوزير ان المعنيين في سلطة المياه يقومون بتنفيذ خطط متواصلة لضمان انهاء الاعتداء على مصادر المياه في منطقة وادي السير التي تؤرق المواطنين والمزارعين اصحاب الحقوق المائية من ابناء المنطقة.

وفيما يتعلق بخدمات المياه والصرف الصحي اكد الناصر ان الوزارة ستقوم باعداد الدراسات الفنية الخاصة لمناطق الدربيات ودمينة وام حجر لشمولها بخدمات الصرف الصحي حال تأمين التمويل المالي اضافة الى دراسة تنفيذ خط ناقل جديد لنقل المياه العادمة وفق أفضل المواصفات الى الى محطة وادي السير.


إقرأ أيضاً: مواطنون في عجلون يشتكون: المياه لا تكفي لسد الحاجة


من ناحيته أشاد النائب د. بركات المهيرات بتعاون وزير المياه والري وكافة كوادر الوزارة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة مبينا ان التعاون مع الوزارة لخدمة المواطنين في افضل مستوياته داعيا الجميع الى توفير الدعم الكامل لوزارة المياه والري في حملتها المستمرة لأحكام السيطرة على مصادر المياه.

وثمن الاهالي في مناطق الدربيات وام حجر ودمينة تعاون الحكومة من خلال وزارة المياه والري واستجابتهم لمطالبهم بشكل سريع معربين عن تقديرهم للجهود المبذولة من وزارة المياه والري لخدمة مناطقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter