مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية لمقاتلي المعارضة السورية

محاكمة سوري في المانيا بتهمة ارتكاب 'جرائم حرب'

محاكمة سوري في المانيا بتهمة ارتكاب 'جرائم حرب'

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

يمثل سوري في ال٤٢ من العمر منذ الاثنين امام محكمة في المانيا بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" اثناء قيادته مجموعة عسكرية في حلب (شمال) تابعة للجيش السوري الحر الذي يقاتل قوات النظام السوري.

وقامت وحدة من القوات الخاصة باعتقال ابراهيم ال ف. في السادس من نيسان/ابريل ٢٠١٦ على الاراضي الالمانية ويمثل امام القضاء حتى ايلول/سبتمبر على الاقل في مدينة دوسلدورف (غرب) التي شهدت محاكمة ارهابيين سابقين غالبيتهم من الالمان مرتبطين بداعش.

ورفض المتهم التحدث امام المحكمة. ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن محاميه مارتن هيسينغ قوله "لقد لاحظنا تناقضا كبيرا في اقوال الشهود".

وخلال هذه الجلسة التي يحاكم فيها بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"، يشتبه بان يكون المتهم قاد ميليشيا محلية تضم ١٥٠ شخصا على الاقل في اطار "الجيش السوري الحر".


إقرأ أيضاً: المؤبد للاجئ سوري في النمسا ادين بقتل جنود في بلاده


وبعد ان شارك "في صيف ٢٠١٢" في محاربة قوات الرئيس بشار الاسد، سيطر المتهم على حي "في شمال شرق حلب" مع الاهتمام ب"مصالحه المالية الشخصية بالتعاون مع الميليشيا التابعة له" بحسب النيابة العامة.

ويؤكد الادعاء "انه قام شخصيا بتعذيب" مدنيين سجنتهما قواته.

وكان عناصر في الميليشيا قاموا بناء على اوامره ب"سجن وتعذيب ستة اشخاص اخرين" من معارضيهم، وفق المصدر نفسه.

وبحسب القرار الاتهامي "توفي شخص واحد لشدة تعرضه للتعذيب" و"قضى آخر ايضا في ظروف غامضة" في حين فر ثالث وافرج عن اثنين مقابل فدية.