Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محاكمة سوري في المانيا بتهمة ارتكاب 'جرائم حرب' | رؤيا الإخباري

محاكمة سوري في المانيا بتهمة ارتكاب 'جرائم حرب'

عربي دولي
نشر: 2017-05-22 20:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية لمقاتلي المعارضة السورية
ارشيفية لمقاتلي المعارضة السورية

يمثل سوري في ال42 من العمر منذ الاثنين امام محكمة في المانيا بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" اثناء قيادته مجموعة عسكرية في حلب (شمال) تابعة للجيش السوري الحر الذي يقاتل قوات النظام السوري.

وقامت وحدة من القوات الخاصة باعتقال ابراهيم ال ف. في السادس من نيسان/ابريل 2016 على الاراضي الالمانية ويمثل امام القضاء حتى ايلول/سبتمبر على الاقل في مدينة دوسلدورف (غرب) التي شهدت محاكمة ارهابيين سابقين غالبيتهم من الالمان مرتبطين بداعش.

ورفض المتهم التحدث امام المحكمة. ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن محاميه مارتن هيسينغ قوله "لقد لاحظنا تناقضا كبيرا في اقوال الشهود".

وخلال هذه الجلسة التي يحاكم فيها بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"، يشتبه بان يكون المتهم قاد ميليشيا محلية تضم 150 شخصا على الاقل في اطار "الجيش السوري الحر".


إقرأ أيضاً: المؤبد للاجئ سوري في النمسا ادين بقتل جنود في بلاده


وبعد ان شارك "في صيف 2012" في محاربة قوات الرئيس بشار الاسد، سيطر المتهم على حي "في شمال شرق حلب" مع الاهتمام ب"مصالحه المالية الشخصية بالتعاون مع الميليشيا التابعة له" بحسب النيابة العامة.

ويؤكد الادعاء "انه قام شخصيا بتعذيب" مدنيين سجنتهما قواته.

وكان عناصر في الميليشيا قاموا بناء على اوامره ب"سجن وتعذيب ستة اشخاص اخرين" من معارضيهم، وفق المصدر نفسه.

وبحسب القرار الاتهامي "توفي شخص واحد لشدة تعرضه للتعذيب" و"قضى آخر ايضا في ظروف غامضة" في حين فر ثالث وافرج عن اثنين مقابل فدية.

أخبار ذات صلة

newsletter