Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح مشاريع مائية جديدة للمياه في معان | رؤيا الإخباري

افتتاح مشاريع مائية جديدة للمياه في معان

الأردن
نشر: 2017-05-22 15:03 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
افتتاح مشاريع مائية جديدة للمياه في معان
افتتاح مشاريع مائية جديدة للمياه في معان

‎اعرب الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري خلال جولة له في محافظة معان لافتتاح عدد من المنظومات والمصادر المائية الجديدة بطاقة اضافية تصل الى 220 م3/ ساعة بحضور السفير السويسري لدى المملكة هانز بيتر وامين عام سلطة المياه م. مالك الرواشدة والمدير الاقليمي للشرق الاوسط لشركة نستلة العالمية ايف مونكار ومدير عام شركة غدير نستلة الاردن راسم الدباس ومدير مصنع غدير اياد الصيداوي ونواب المناطق ورئيس مجلس مفوضية سلطة اقليم البتراء ومتصرف لواء الحسينية ومتصرف لواء البتراء ومدراء الشرطة ومدير مياه محافظة معان م. بلال الدحيات وحضور عدد من المسؤولين في قطاع المياه عن امتنان وتقدير قطاع المياه للدعم الكبير الذي يوليه جلالة الملك حفظه الله لتحسين خدمات المياه للمواطنين في جميع المناطق مبينا ان اهالي وادي موسى والبتراء من خلال البئر الجديد سيلمسون اثار واضحة على تحسين التزويد المائي لجميع المناطق في اللواء.

‎واوضح الناصر في منطقة العبدلية خلال تدشينه 3 أبار جديدة للتزويد المائي احداها بالكامل لتزويد الاهالي والمواطنين وقامت سلطة المياه بتجهيز بئرين جديدين وعدد من المرافق المائية وتشمل خزانات مياه سعة 500 م3 عدد 2 وخزان سعة 1000م3 وغرف تشغيل وحراسة وخطوط رئيسية اقطار 300 و250 وفرعية اقطار 300 و250 و150 ملم بطول حوالي 12 كم لتزويد مناطق لواء البتراء وتشمل مناطق وادي موسى والبترا ومديرية الشرطة وحي الاسكان والمناطق المجاورة بكميات مياه اضافية لتصل الى 600 م3/ ساعة الطاقة الاجمالية للتزويد.

‎واضاف ان هذه المشاريع الجديدة ستسهم بخدمة اكثر من 27 الف نسمة من اهالي لواء البتراء والمناطق المجاورة مع عكس الكميات التي كانت تتزود بها من آبار القاع وآبار الجثة لتزويد مناطق الطيبة وقرى قضاء ايل ودلاغة والراجف وسيلمس المواطنين ذلك حيث ستوفر حلولا جذرية لكافة الاختلالات التي شهدتها هذه المناطق خلال السنوات الماضية.

‎واضاف الوزير ان اهالي محافظة معان ووادي موسى والشوبك سيلمسون تحسن كبير من خلال انجاز هذه المشروعات التي تم انجاز بعضها والبعض الاخر قيد الانجاز وكذلك تحسين مستوى الصيانة حيث رفدت الوزارة ادارة مياه معان بالمعدات الحديثة والمتطورة اللازمة لأغراض الصيانة ورفع كفاءة اصلاح كسور الشبكات والأعطال ومحطات الضخ.


إقرأ أيضاً: فصل 115 اشتراكًا بسبب هدر المياه في اربد


‎وفي منطقة الحسينية دشن وزير المياه والري بحضور السفير السويسري وعدد من المسؤولين بئر الحسينية (2) الجديد في لواء الحسينية بطاقة حوالي 120 م3 اضافية و الذي تم تنفيذه بمنحة من شركة غدير نستلة ووترز ان هذه الجهود الحكومية الرامية لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في جميع مناطق المملكة بهدف تحقيق التنمية الشاملة بما يلبي مطالبات الاخوة المواطنين بخدمات المياه والصرف الصحي مؤكدا ان الحكومة ومن خلال وزارة المياه والري تولي قطاع المياه الاهتمام الأكبر لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب نتيجة الظروف الاستثنائية التي تشهدها المملكة من موجات اللجوء السوري وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه والتغييرات المناخية وغيرها.

‎وبين الوزير ان هذه هذه البئر ستسند الحصص المائية لجميع مناطق لواء الحسينية خاصة بعد التوسعات التي شهدتها مؤخرا مؤكدا ان تعاون الاخوة المواطنين في الحفاظ على المرافق المائية وحمايتها والحد من هدر المياه أسهم بشكل كبير في نجاح الجهود الحكومية الرامية لتحسين التزويد في جميع مناطق المملكة وتفقد الوزير عدد من المواقع المائية الجديدة في لواء الحسينية واطلع على التطورات والانجازات التي شهدها مصنع غدير للمياه مشيدا بالمسؤولية المجتمعية التي يقوم فيها مصنع غدير لخدمة مواطني واهالي الحسينية.

‎من جانبه اعرب السفير السويسري لدى المملكة هانز بيتر عن تقدير سويسرا حكومة وشعبا للجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن والدور الانساني الكبير في تأمين الامن والمأوى لمئات الالاف من اللاجئين الذي فروا من اثار الحروب والدمار طلبا للأمن والطمأنينة مبينا ان الحكومة السويسرية ستقدم دعما جديدا للاردن خلال العام الحالي بقيمة 17 مليون دينار.

‎ ايف مونكار رئيس نستلة قال ان سعيد لوجودي بينكم وسنواصل جهودنا مع الحكومة والمجتمعات المحلية لصناعة قصص نجاح تعود بالفائدة على المواطنين معربا عن شكره لجهود وزارة المياه والري وسنواصل الشراكة المثمرة في تمكين قطاع المياه.

افتتاح مشاريع مائية جديدة للمياه في الحسينية والبتراء / معان بطاقة 220م3 /ساعة اضافية

افتتاح مشاريع مائية جديدة للمياه في الحسينية والبتراء / معان بطاقة 220م3 /ساعة اضافية

أخبار ذات صلة

newsletter