Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الغذاء والدواء': لن نتهاون مع كل من تسول له نفسه العبث بالغذاء | رؤيا الإخباري

'الغذاء والدواء': لن نتهاون مع كل من تسول له نفسه العبث بالغذاء

الأردن
نشر: 2017-05-22 11:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار المؤسسة العامة للغذاء والدواء
شعار المؤسسة العامة للغذاء والدواء

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات عن خطة المؤسسة لشهر رمضان المبارك وفصل الصيف مؤكد دور المؤسسة الرقابي على جميع المنشآت الغذائية في جميع محافظات المملكة مع اخذ بعين الاعتبار عدم التهاون مع كل من تسول له نفسه العبث بالغذاء.

وقال الدكتور عبيدات ان المؤسسة ستعمل من خلال كوادرها وشركائها وفق خطة وبرنامج خاص لمراقبة الأسواق والمولات في كافة أنحاء المملكة من خلال فرق تفتيش ضمن ورديات تتوزع على مدار الساعة وبالتعاون مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال انطلاق حملة "عينك على غذائك" غذاء آمن .. حق للمواطن الاثنين برعاية أمانة عمان الكبرى وفي عدد من محافظات المملكة.


إقرأ أيضاً: الغذاء والدواء: شحنة الخضار الأردنية المصدرة للإمارات صالحة للاستهلاك


وقال الدكتور عبيدات ان فرق التفتيش ستركز مهامها على جميع المطاعم ومطاعم الشاورما، والوجبات السريعة، ومحلات بيع اللحوم والدواجن ومستودعات تخزين المواد الغذائية المجمدة والمبردة ومعامل الالبان ومحلات الحلويات والمواد الغذائية والمخابز والمولات والأسواق الشعبية التي تتعامل بالعروض وطرود الخير الى جانب محلات اعداد وبيع المشروبات الرمضانية.

واشاد عبيدات بعمل المؤسسة مع شركاءها من الجهات الرقابية التي ساهمت بانخفاض نسبة المخالفات من 9% الى 3%.

من جانبه قال رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربه ان الغذاء الامن للمواطن هو حق وواجب ومسؤولية مشتركة من كافة القطاعات ،ولا يمكن الوصول اليع الا من خلال الشراكه الحقيقية والالتزام بالقوانين والأنظمة وتطبيقها دون تغول او ازدواجية.

وأضاف ان الأمانة إحدى المؤسسات المعنية بغذاء المواطن وتتحمل مسؤوليتها بهذا الاتجاه.

أخبار ذات صلة

newsletter