Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خرابشة يؤكد اهمية الرقابة على الجمارك | رؤيا الإخباري

خرابشة يؤكد اهمية الرقابة على الجمارك

اقتصاد
نشر: 2017-05-21 16:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من الاجتماع
من الاجتماع

أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة أهمية الرقابة على مختلف مجالات اعمال الجمارك لما لها من دور كبير في تحقيق الايرادات العامة التي تمثل رافدا اساسيا للموازنة العامة للدولة.

وقال الخرابشة خلال افتتاحه دورة تدريبية في مجال الرقابة على الجمارك في مبنى ديوان المحاسبة بمشاركة موظفين من ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية، ان كوادر دائرة الجمارك العامة والأجهزة الأمنية تقوم بدور حيوي في مكافحة عمليات التهريب وضبط المراكز الحدودية لحماية الوطن والمواطن من آفات منها المخدرات والتجارة غير المشروعة.

وأكد اهمية التعاون الاردني السعودي في مختلف المجالات وخاصة في مجالات الرقابة الجمركية.

وأضاف ان مثل هذه اللقاءات تساهم في تنمية قدرات المشاركين من اجهزة الرقابة في المجالين العلمي والعملي في مجالات جمركية متعددة.

وقال الخرابشة ان تهريب المخدرات يؤدي الى اثار خطيرة على الشباب بشكل خاص والمجتمعات بشكل عام حيث يؤدي الى نتائج اجتماعية وسلوكية سلبية في كل الدول.


إقرأ أيضاً: ضبط 4550 كروز دخان مهرب بالزرقاء


وأضاف ان مكافحة التهريب والمخدرات تسهم في تحقيق المزيد من الاستقرار الاجتماعي وتحد من معوقات التنمية الاقتصادية.

وأوضح اهمية دور دائرة الجمارك في حماية المنتجات والصناعات الوطنية من خلال مكافحة عمليات التهريب المختلفة.

ويناقش المشاركون في هذه الدورة المتخصصة موضوعات منها البيان الجمركي والوثائق المرفقة به والاجراءات الجمركية والمصطلحات التجارية والجمركية والاوضاع معلقة الرسوم مثل الترانزيت والمخازن والمستودعات والمناطق والأسواق الحرة والادخال المؤقت ونظام رد الرسوم والاعفاءات.

كما يناقش المشاركون التدقيق اللاحق على البيانات الجمركية المنجزة وحالات تطبيقية إضافة الى التعريفة الجمركية والنظام المنسق والقيمة والتقييم الجمركي.

ويشارك في هذه الدورة التدريبية التي تستمر اربعة أيام اكثر من 25 موظفا من ديوان المحاسبة وعددا من العاملين في ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية ويحاضر فيها متخصصون من دائرة الجمارك العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter