الأردن..ارتفاع ملحوظ في أعداد السياح خلال الثلث الأول من عام ٢٠١٧

اقتصاد
نشر: 2017-05-20 20:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 

شهدت معظمُ المناطقِ السياحيةِ في الأردن ارتفاعا في عددِ زوارها خلال الثلثِ ‏الأول من العام الحالي مقارنةً بذاتِ الفترة من العام الماضي بحسبِ احصائياتِ ‏وزارةِ السياحة والأثار.

حيث ارتفعَ عددُ زوار وادي رم بنسبةِ ١٠٢% ليصلَ إلى اثنين وستينَ ألفَ زائرٍ تقريبا حتى ‏نهايةِ نيسان مقارنةً مع ثلاثينَ ألفَ زائرٍ خلال ذاتِ الفترة، فيما وصلَ زوارُ مدينةِ البترا ‏إلى نحوِ مئتي الفٍ وسبعِ مئهِ زائرٍ مقارنةً مع نحو مئهٍ وخمسهٍ واربعينَ ألفَ زائرٍ خلالَ فترةِ المقارنةِ ‏ليسجلَ ارتفاعا بنسبةِ ٤٢.٢%‏.

كما ارتفعَ عددُ زوارِ جبل نيبو خلالَ الثلث الأول من العام الحالي بنسبةِ ٥٨% ‏ليبلغ حوالي اربعهٍ وخمسينَ الفاً ومئتي زائرٍ مقارنةً بـاربعهٍ وثلاثينَ الفاً وثلاثِ مئهِ زائر، فيما وصلَ عددُ ‏زوارِ خريطة مادبا إلى حوالي سبعهٍ وستينَ الفَ زائر مقارنة مع اثنين واربعينَ الفاً وثلاث ِمئهِ ‏زائرٍ خلال فترة المقارنةِ بارتفاعٍ نسبتهُ ٥٧.٨ %‏.


إقرأ أيضاً: ارتفاع معدل التضخم خلال نيسان الماضي بنسبة ٣,٥ %


زوار المغطس وصلوا إلى اثنين وثلاثينَ الفاً وستِ مئهِ زائرٍ مقارنةً مع اربعهٍ وعشرينَ الفاً وسبعِ مئهِ زائرٍ ليسجلَ ‏أرتفاعا نسبتهُ ٣٢.٣%، أما موقعُ جرش الأثري فارتفع عدد زوارهِ بنسبةِ ٩.٥% ‏ليصلَ عددهم خلالَ الأربعهِ أشهرٍ الأولى من العام الحالي إلى حوالي مئهِ ألفِ ‏زائرٍ مقارنةً مع اثنين وتسعينَ ألفَ زائرٍ خلالَ ذاتِ الفترة من العامِ الماضي.‏

 

أخبار ذات صلة