Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواطنون في عجلون يشتكون: المياه لا تكفي لسد الحاجة | رؤيا الإخباري

مواطنون في عجلون يشتكون: المياه لا تكفي لسد الحاجة

الأردن
نشر: 2017-05-19 21:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

طالب عدد من المواطنين في عجلون ادارة المياه في المحافظة بتوزيع عادل لمياه الشرب في مختلف القرى والتجمعات السكانية وزيادة حصتهم خصوصا في فصل الصيف .

واشاروا الى ان كميات المياه في المحافظة لا تكفي لسد الحاجة لأن ازمة المياه تتكرر دائما ما يضطر القاطنون في الاماكن المرتفعة الى اللجوء لينابيع وعيون المياه لسد احتياجاتهم من المياه.

واشار المواطن من مدينة عنجرة فارس الصمادي الى ان المياه لا تصل الا كل اسبوعين مما يضطره الى شراء تنكات مياه على نفقتهم الخاصة الامر الذي يزيد من الاعباء المترتبة عليهم داعيا ادارة المياه في المحافظة الى ايجاد برنامج عادل لتوزيع المياه على المواطنين في المحافظة .

وقال المواطن من منطقة راس حميده بكفرنجة احمد السويلم ان بعض الاحياء السكنية تنتظر اكثر من اربعة اسابيع لوصول المياه اليهم مطالبا بضرورة معالجة نقص المياه من خلال التوزيع العادل وزيادة ضخ المياه وخصوصا للمنازل التي تقع على المرتفعات.


إقرأ أيضاً: مشروع لتحسين شبكات مياه في الرصيفة


وقال مدير ادارة المياه في محافظتي جرش وعجلون المهندس منتصر المومني ان ادارة المياه في المحافظة وضعت برنامجا منتظما لتوزيع المياه على القرى والتجمعات والاحياء السكنية في المحافظة مبينا ان تشغيل مشروع ام اللولو جرش - حوفا – عجلون سيوفر حوالي 100 متر مكعب في الساعة لمحافظة عجلون وذلك اعتبارا من منتصف شهر تموز المقبل إضافة إلى تزويد المحافظة بـ100 متر مكعب في الساعة من محطة ضخ صمد ليصبح مجموع ما يتم تزويده من المحطة450 مترا مكعبا في الساعة بعد أن كانت خلال السنوات الماضية 350 مترا مكعبا في الساعة بحيث ستصبح حصة المحافظة من المصادر الخارجية 550 مترا مكعبا في الساعة بعد وصول مياه مشروع ام اللولو.

وأشار المهندس المومني إلى أنه تم المباشرة بحفر بئر جديد في منطقة زقيق وهو البئر الخامس في المنطقة لتحسين الوضع المائي بالاضافة الى ربط خزان إشتفينا مع عنجرة وكفرنجة لتحسين الوضع المائي في المنطقتين مشيرا الى أن مصادر المياه في المحافظة انخفضت مع بدايات فصل الصيف الى 355 مترا مكعبا في الساعة إذ يوفر بئر زقيق 150 مترا والتنور 120 مترا والقنطرة 70 مترا وعين جنا 15 مترا.

وعرض أبرز المعيقات والمشاكل التي تواجه قطاع المياه في محافظة عجلون خلال الصيف داعيا إلى تجاوز بعض الممارسات الخاطئة والاستخدام غير المبرر للمياه من قبل المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter