Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الصحة العالمية' تؤكد حالة الإصابة الثانية بـ'إيبولا' في الكونغو الديمقراطية | رؤيا الإخباري

'الصحة العالمية' تؤكد حالة الإصابة الثانية بـ'إيبولا' في الكونغو الديمقراطية

صحة
نشر: 2017-05-15 10:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية وقوع إصابة جديدة بفيروس "إيبولا" فى جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد اكتشاف 17 حالة مشتبه فيها.

وقال يوجين كابامبى، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في الكونغو، في تصريحات صحفية إن "مسؤولي الصحة يحاولون تعقب 125 شخصًا يعتقد أنهم على صلة بالحالات المصابة، التى تم تحديدها فى مقاطعة باس - أويل النائية شمال شرقي البلاد".

وأضاف أن "3 أشخاص لقوا مصرعهم حتى الآن بين 17 حالة يشتبه في إصابتها".

ولم يتضح بعد كيفية إصابة الحالات الأولى على الرغم من أن موجات التفشي السابقة كانت مرتبطة بالاتصال بلحوم طرائد مصابة (حيوانات أدغال).


إقرأ أيضاً: إيبولا يعود في شمال شرق الكونغو الديموقراطية


ويأتي هذا الوباء بعد عام واحد فقط من نهاية الوباء في غرب إفريقيا، ما أسفر عن مقتل أكثر من 11 ألف و300 شخص، معظمهم في غينيا وسيراليون وليبريا.

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى (90%)، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

ويعتبر الإيبولا وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير.

أخبار ذات صلة

newsletter